الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

%40 انخفاضاً في أسعار الدواجن، والكيلو يسجل 60 جنيهاً لأول مرة

أسعار الدواجن - أرشيفية

أسعار الدواجن - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الفراخ، تراجعت أسعار الدواجن في الأسواق في بداية تعاملات اليوم الإثنين 12 أغسطس الجاري، حيث شهدت الأسعار تراجع بنسبة بلغت 40% وفق تصريحات الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن لـ«الجمهور».

أسعار الدواجن أقل من 60 جنيهاً للكيلو 

وكشف الدكتور محمد صالح، أن أسعار التنفيذ من أرض المزرعة لأسعار الدواجن البيضاء بلغت اليوم 60 جنيهاً، مضيفاً: هناك زيادة في الإنتاج وقلة في الطلب في الفترة الأخيرة، وهو ما سيخلق أزمة كبيرة في الفترة القليلة المقبلة وسيتسبب في مشكلة للمنتجين.

سعر الفراخ ببورصة الدواجن اليوم الإثنين 12-8-2024

واستقرت أسعار الفراخ اليوم ببورصة الدواجن ما بين 55 وحتى 60 جنيهاً للكيلو من الفراخ البيضاء، باختلاف المنطقة، فيما بلغت أسعار الفراخ البلدي ما بين 100 و105 جنيهات، واستقرت أسعار الفراخ الساسو عند 90 جنيها للمستهلك، فيما كانت قد اعتمدت منظمة صحة الحيوان العالمية مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

4 ملايين دجاجة يومياً حجم الإنتاج محلياً

ويقدر حجم الإنتاج المحلي من الدواجن بـ 4 ملايين دجاجة بحسب بيانات اتحاد المنتجين، حيث ارتفعت نسب الإنتاج في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار اللحوم في الفترة الأخيرة، والتي ساهمت في توجه المستهلكين للدواجن كبديل عن اللحوم.

13 مليار بيضة حجم الإنتاج المحلي سنوياً

من جانب آخر، كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن حجم الإنتاج السنوي من بيض المائدة بلغ 4 مليارات بيضة، وسط توقعات بزيادة الإنتاج في الفترة المقبلة بسبب الإقبال الكبير من قبل المستهلكين في مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search