الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهندس ولا وكيل نيابة ولا فنان؟، اعرف كليتك 2024 من برجك

مكتب التنسيق 2024 ـ أرشيفية

مكتب التنسيق 2024 ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وقرب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن التنسيق الجامعات، يصبح كل هم طالب وطالبة، اختيار الكلية التي تناسبه، ويمكنك عن طريق صفات برجك الفلكي اختيار الكلية المناسبة والذي توافق رغباتك وشغفك الداخلي.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم الكليات التي تناسب صفات برجك، وفقاً لما ذكره خبير الأبراج محمد صبحي.

برج العذراء (باشمهندس قد الدنيا)

يتمتع مواليد برج العذراء بالدقة والانضباط والتفاني في العمل، لذا كلية الهندسة الأنسب لهم، حيث تُعَدّ كلية الهندسة واحدة من الكليات الأكثر شهرة في مصر، وفيها يتعلم الطلاب المبادئ العلمية والتطبيقات الهندسية.

يتميز طلاب الهندسة بالقدرة على التحليل والتفكير النقدي والاهتمام بالتفاصيل، ويمكن تشبيه صفات طلاب الهندسة في مصر بمواليد برج العذراء.

بماذا تنصحوني أنا خريج هندسة مدنية 2022.بمعدل تراكمي جيد جدا هل أكمل دراستي  العليا في البداية او أبحث عن عمل عمل واحصل على الخبرة الكافية ومن ثم أكمل  دراستي العليا؟ - Quora

 

برج السرطان (لقد وقعنا في الطب)

يتسم مواليد برج السرطان بالرعاية والحماية والحساسية، لذا تعتبر كلية الطب من الأفضل الكليات التي تناسب برج السرطان، حيث تُعَدّ كلية الطب من الكليات المرموقة في مصر، وبها يتعلم الطلاب تشخيص وعلاج الأمراض ورعاية المرضى. 

يتميز طلاب الطب بالتفاني والتعاطف والقدرة على التفكير العلمي، ويمكن تشبيه صفات طلاب الطب بمواليد برج السرطان.

برلماني يطالب وزيري الصحة والتعليم العالي بالتدخل لوقف التمييز بين خريجي طب  الأسنان

برج الجوزاء (الكليات الأدبية تناديك)

يتميز مواليد برج الجوزاء بالتنوع والفضول والقدرة على التواصل الفعال، لذا تعد كلية العلوم الإنسانية من أنسب الكليات التي تناسب برج الجوزاء، حيث تتضمن كلية العلوم الإنسانية تخصصات مثل الأدب واللغات وعلم الاجتماع والتاريخ والعلوم السياسية. 

يتميز طلاب هذه الكلية بالقدرة على التحليل العميق والتعبير الفني، ويمكن تشبيه صفات طلاب كلية العلوم الإنسانية بـ برج الجوزاء.

ما هو تخصص علوم إنسانية وما هي مجالات العمل فيه؟ | المؤسسة العربية للعلوم  ونشر الأبحاث

برج الدلو (أحمد زويل في نفسه) 

 يتميز مواليد برج الدلو بالابتكار والتفكير المستقل، لذا كلية العلوم من أفضل الكليات التي من الممكن أن تناسب مواليد برج الدلو، حيث تُعَدّ كلية العلوم من الكليات الرائجة في مصر، وبها يتعلم الطلاب العلوم الأساسية مثل الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا. 

يتميز طلاب هذه الكلية بالفضول العلمي والقدرة على التجريب والتحليل، ويمكن تشبيه صفات طلاب كلية العلوم ببرج الدلو.

برج العقرب (مدير بنك ودبلوماسي)

يتميز مواليد برج العقرب بالحماس والثقة والقدرة علي فهم الأمور المعقدة، لذا تعد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أفضل الكليات اليت تليق بصفات مواليد برج العقرب، حيث تُعَدّ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من الكليات المرموقة في مصر،  وبها يتعلم الطلاب النظريات الاقتصادية والسياسية وتحليل السياسات. 

يتميز طلاب هذه الكلية بالقدرة على التحليل الاقتصادي والفهم العميق للظواهر السياسية،  ويمكن تشبيه صفات طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ببرج العقرب.

Bank Manager – ads.pattare.lk

برج الأسد (طلع الفنان اللي جواك)

يتميز  مواليد برج الأسد بالثقة والشغف والتأثير، لذا كلية الفنون الجميلة هي الأنسب له، حيث 
تُعَدّ كلية الفنون الجميلة مكانًا لتعلم الفنون المختلفة، مثل الرسم والتصميم والمسرح والموسيقى. يتميز طلاب هذه الكلية بالإبداع والحس الجمالي والقدرة على التعبير الفني، ويمكن تشبيه صفات طلاب كلية الفنون الجميلة.

معاهد الفنون الجميلة في الإمارات، الشارقة للفنون وغيرها | ماي بيوت

برج الميزان (وكيل نيابة قد الدنيا)

يتسم مواليد برج الميزان بالعدل بالتوازن والعدل والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة، لذا تعد كلية الحقوق من أفضل الكليات اليت قد تناسب برج الميزان، حيث تُعَدّ كلية الحقوق من أهم الكليات في مصر، وبها يتعلم الطلاب النظام القانوني والعدالة.

 يتميز طلاب هذه الكلية بالقدرة على التحليل القانوني والمنطق القوي والاهتمام بحقوق الآخرين، ويمكن تشبيه صفات طلاب كلية الحقوق.

ما هي وظائف خريجين كلية حقوق؛ أهم وظائف عام 2022

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search