الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صرف 80% من مقررات تموين شهر أغسطس لأصحاب البطاقات حتى الأن

البطاقات التموينة - أرشيفية

البطاقات التموينة - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انتهى 40 ألف منفذ من منافذ وزارة التموين والتي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية من صرف 80% من مقررات شهر أغسطس 2024، لأصحاب بطاقات التموين حتى الآن، فيما تستمر المنافذ في صرف المقررات حتى نهاية الشهر الجاري.

هيئة السلع تُعلن رصيد السلع الأساسية  

من جانب آخر، أعلنت هيئة السلع الغذائية عن أرصد السلع الأساسية والاستراتيجية، حيث كشفت بيانات الهيئة التي أطلع عليها موقع «الجمهور»، وجود رصيد استراتيجي من السكر يكفي حتى أغسطس المقبل 2025، فيما أظهرت بيانات هيئة السلع التموينية وجود رصيد من القمح يكفي حتى 6 أشهر، بالإضافة إلي طرح الهيئة مناقصة لتوريد 3.8 مليون طن قمح خلال الأيام القليلة المقبلة.

تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي لمدة تصل لـ6 أشهر

وتستهدف هيئة السلع بحسب الرئيس التنفيذي حسام الجراحي، توفير  احتياطي استراتيجي من السلع الثلاث الرئيسية (القمح - الزيت - السكر) لمدة لا تقل عن 6 شهور، حيث يتم التنسيق بشكل كامل مع وزير التموين شريف فاروق.

ارتفاع واردات مصر من القمح لمستويات جديدة بأول 5 أشهر من 2024

من جانب آخر، ارتفعت واردات مصر من القمح لـ2.011 مليار دولار بأول 5 أشهر من العام الجاري، بزيادة بلغت 39%، عن المبلغ الذي تم إنفاقه لنفس الفترة من العام الماضي، فيما أعلنت الهيئة عن مناقصة جديد تنتهي اليوم لاستيراد 3.8 مليون طن قمح.

تأمين الأرصدة الاستراتيجية من القمح بسبب التقلبات الجيوسياسية

المناقصة التي طرحتها هيئة السلع لاستيراد 3.8 مليون طن قمح تأتي بهدف تأمين احتياجات السوق في مصر ضد أي تقلبات قد تطرأ في الفترة المقبلة بسبب التوترات الجيوسياسية في المنطقة في الفترة الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search