الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجوم خلف القضبان بسبب حوادث الدهس، آخرهم فتوح

أحمد فتوح

أحمد فتوح

إسلام عبدالجليل

A A

قضية حوادث الدهس التي يتورط فيها مشاهير أو نجوم غالبًا ما تكون محور اهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام والجمهور، حيث تتصدر عناوين الأخبار لما تحمله من جوانب قانونية وأخلاقية، هذه القضايا تثير تساؤلات حول المسؤولية القانونية والاجتماعية للمشاهير وكيفية تعاملهم مع مثل هذه الحوادث.

على مر السنين، تورط بعض النجوم في حوادث دهس أدت إلى وفاة أو إصابة المواطنين، وهو ما أدى إلى ملاحقات قانونية وقضايا في المحاكم. 

تختلف النتائج حسب كل حالة وظروفها، حيث قد يواجه النجم السجن إذا ثبت تورطه بالحادث بشكل مباشر وكان السبب نتيجة إهمال أو سلوك غير مسؤول مثل القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

نجوم داخل السجن

تعرّض رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك السابق، للسجن بتهمة القتل الخطأ بعد دهس مواطن بسيارته، إلا أن المحكمة قررت لاحقًا إطلاق سراحه مقابل دفع تعويض لأسرة الضحية.

Former Ahly player sacked as Tanta coach after criticising Pitso Mosimane

بشير التابعي

يُعد بشير التابعي، لاعب الزمالك السابق، من بين اللاعبين المعروفين الذين واجهوا مشكلات قانونية، حيث اتُهم في قضية قتل خطأ بعد أن صدم شابًا بسيارته أثناء عبوره الطريق في منطقة التجمع الخامس. وأمرت النيابة بإخلاء سبيله بعد توجيه تهمة القتل الخطأ إليه.

بشير التابعي: وقعت لـ الأهلي وكان سينصب لي تمثالًا داخل النادي - بطولات

صالح جمعة  

أُلقي القبض على صالح جمعة، نجم فريق الأهلي، بعد حادث سيارة في حي الزمالك بالقاهرة تسبب في تهشم سيارتين. وتم احتجازه في قسم قصر النيل لفحص الكاميرات وأخذ أقواله. لم تكن هذه الحادثة الأولى لصالح جمعة، حيث سبق وواجه اتهامًا بقتل شاب عن طريق الدهس في منطقة الجيزة.

صالح جمعة: نصف لاعبي الأهلي والزمالك يسهرون.. والإعلام صدّر صورة سيئة عني -  بطولات

عمرو سماكة

صدر حكم بسجن عمرو سماكة، لاعب الأهلي والترسانة السابق، لمدة سنتين مع دفع تعويض لأسرة مواطن دهسه بسيارته مما تسبب في إصابات خطيرة له.

شادي رضوان

أصدرت محكمة مدينة نصر الجزئية حكمًا بالسجن لمدة عام على لاعب الأهلي شادي رضوان، مع فرض كفالة قدرها ألف جنيه، في قضية قتل خطأ لسيدة تدعى "س. م"، بالمعاش. الحادث وقع يوم 11 يوليو 2020 عندما دهس رضوان السيدة أمام طيبة مول في مدينة نصر وفرّ من مكان الحادث. تمكن الأهالي من الإمساك به وتسليمه للشرطة، حيث أُخذت أقواله وتم تحرير محضر بالواقعة. وأفاد تقرير الطب الشرعي بأن السيدة تعرضت لإصابات بالغة أدت إلى وفاتها في المستشفى.

مروان محسن

باشرت مباحث الجيزة التحقيق في حادثة تورط فيها مروان محسن، لاعب الأهلي السابق، عندما صدم موظفًا كان يقود دراجة في شارع ثروت بالجيزة، مما أسفر عن إصابته بجروح وكدمات، تم احتجاز محسن وتحرير محضر بالحادث، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

التحفظ على أحمد فتوح ومحمد صبحي

وتحفظت قوات الأمن على ثنائي الزمالك، أحمد فتوح ومحمد صبحي، بعد حادث دهس أمين شرطة، على الطريق السريع للساحل الشمالي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search