الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميسي ورونالدو..سيطرة أوروبية بدوري الأبطال تنتهي بعد 20 عاما

رونالدو وميسي

رونالدو وميسي

محمد أباظة

A A

تنطلق قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، الخميس المقبل في مدينة موناكو .

وصعد 26 فريق بشكل رسمي إلى دور المجموعات، مع تبقي 6 فرق من دور التصفيات في الأسبوع الحالي.

ويشارك مانشستر سيتي بطل النسخة الأخيرة، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، وبايرن ميونخ، وبرشلونة، ونيوكاسل العائد بعد غياب .

ولأول مرة منذ عشرين عامًا، يدخل دوري أبطال أوروبا دون النجمين العالميين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بدأ الأمر بعد غياب الأول بعد رحيله إلى النصر وكان آخر ظهور في عام 2022.

كما رحل ليونيل ميسي هذا الصيف عن أوروبا، ويغادر باريس سان جيرمان الفرنسي وينتقل لصفوف إنتر ميامي الأمريكي، فيما يرحل رونالدو منذ يناير الماضي إلى النصر السعودي، بعدما فسخ عقده مع مان يونايتد.

ظهور رونالدو الأول كان عام 2003 مع مانشستر يونايتد، ليستمر حتى عام 2022، فيما ظهر ميسي في 2004 مع برشلونة ومنذ ذلك الحين حتى النسخة الماضية ظل يشارك في دوري الأبطال.

دوري أبطال أوروبا دون رونالدو وميسي

فرض رونالدو وميسي سطورتهما على قلاع أوروبا في السنوات الماضية، ويعتلي الدون صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة الأوربية برصيد 141 هدف، خلفه ليونيل ميسي الذي كان قريبا من الوصول لرقمه، وسجل البرغوث الأرجنتيني 129 هدفا.

رونالدو أكثر من صنع أهدافا في دوري أبطال أوروبا، بعدما إلى 42 تمريرة حاسمة متفوقا على ميسي بفارق اثنين، فيما شارك الدون في 187 مباراة ليكون الأكثر مشاركةً، ويأتي ميسي مبتعدا عنه بخمس مراكز.

search