الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وفاته محمد فوزي في حادث سير أليم، تعرف على سر لقب «إمبراطور النوبة»

محمد فوزي

محمد فوزي

مصطفى شلي

A A

محمد فوزي، لقي الفنان النوبي الشهير مصرعه إثر حادث سير أليم، حيث فراق الحياة بعد التصادم على الفور، ووقع الحادثة على طريق أسوان الصحراوي، منذ ساعات قليلة، حيث تصادمت سيارة ملاكي وهي تابعة للفنان الراحل بسيارة ميكروباص.

محمد فوزي: سعيدٌ بوصول الفن النوبي إلى العالم العربي.. وأستعد للتسجيلي بالرياض في هذا اخلال - بوابة الأهرام
المطرب محمد فوزي 

من هو محمد فوزي

أحد أشهر مغنيين بلاد النوبة في العصر الحديث، ويعد واحد من نجوم الغناء النوبي والسوداني، وله العديد الجماهير في مصر وخارجها، وله العديد من الأغاني التي تشغل الاحتفالات النوبية و السودانية، كما أنه يعتبر من أفضل عازفي «الأورج» في الوسط الغنائي النوبي.

درب النوبي محمد فوزي: محمد منير أكثر جماهيرية في الوطن العربي ومثلي الأعلى - فن - الوطن
الكينج و محمد فوزي

كما إنه عُرف بعشقه للفنان محمد منير، وكانت له العديد من الأغاني المقتبسة من أعمال الكينج، حيث كانت تربطهم علاقة صداقة لكونه أحد أهم كبار المغنيين في النوبة و أسوان، وإنه يعتبر أحد من شكلوا وصمموا الأغنية النوبية، وله العديد من الألحان التي عُرف بها دون غير ليظل أحد أهم رموز الفن النوبة.

وأطلق عليه لقب امبراطور النوبة؛ لكونيه أهم المغنيين الذين قاموا بالعزف مع الغناء، بل يعتبر من أنجحهم على الإطلاق، أو لقب أبو زيزو وهو الأقرب لقلبه، ولديه ثلاث أولاد وأكبرهم هو زيزو. 

ويذكر أن أخر فرح أحياه كان أمس وقدم فيه أغاني مجموعة كبيرة من أهم أغانيه النوبية الشهيرة، حيث أبدع في الغناء و العزف كعادته وأشعل وجدان الحضور، وتراقصوا على أنغام أغنية «عم يا جمالة».

أشهر أغاني محمد فوزي  

ومن أشهر أغاني فوزي، «ليلة، وبحبها، وقالت لي، وكشكشة الودع، وعم يا جمالة، وحمام الوادي، وسائلين عليك، وبتقول مشتاق، ومالوا القمر».

تفاصيل حادث وفاة محمد فوزي 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، إشارة من الخدمات المعنية بالطريق الصحراوي الغربي، مفادها وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخري ميكروباص بالقرب من كوبري فارس، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلي مكان الحادث مدعومين بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين مصرع الفنان محمد فوزي وشخص أخر كان معه في سيارته الملاكي، وأصيب 12 شخاص أخرين، وتم نقل المصابين إلي مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج، وإيداع جثمان الفنان المتوفي الأخر داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search