الخميس، 11 يوليو 2024

11:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإفراج عن167 ألف طن أعلاف بحوالي 75 مليون دولار خلال أسبوع

السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

نشوى حسن

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، يأتي ذلك في إطار متابعة توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج.

وأضاف "القصير" أنه خلال الفترة من 18/8/2023 حتى 24/8/2023 تم الإفراج عن 167 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 75 مليون دولار.

وأكد وزير الزراعة أن الإفراج شمل 138 ألف طن من الذرة بحوالي 50 مليون دولار وحوالي 29 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 21 مليون دولار وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 4 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر2022 حتى 24 أغسطس 2023، نحو 7.3 مليون طن منهم 5.3 مليون طن ذرة، 2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 3.5 مليار دولار.

كما أوضح الوزير أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضًا حيوانات المزرعة.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي، وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانيء المصرية لدعم هذه الصناعة.


أرشيفية

ومن جانب آخر، نفت وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، وجود أية عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول مشيرًا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين لمدة تتعدى الثلاثة أشهر، حيث تم استيراد شحنات من الأرز كإجراء استباقي لتعزيز المخزون الاستراتيجي و إحداث توازن في الأسعار، فضلًا عن اقتراب موسم حصاد المحصول محليًا، مما يساهم في تأمين المخزون الاستراتيجي بشكل كامل.