الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد 11 يوما في المنصب، محمد جواد ظريف يتقدم باستقالته

 محمد جواد ظريف

محمد جواد ظريف

مارسيل أيمن

A A

أعلن محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، عن استقالته من منصب نائب الرئيس الإيراني، بعد ساعات قليلة من إرسال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان تشكيلة وزارية مقترحة إلى مجلس الشورى.

يأتي هذا بعد أن عين بزشكيان ظريف نائبًا لرئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية، في أول الشهر الحالي، حيث كان قد أفاد مرسوم بذلك، استناداً إلى المادة 124 من الدستور.

ظريف يعلن استقالته

وأوضح ظريف عبر تدوينة له عبر منصة إكس أنه لا يشعر بالرضا بخصوص عمله، مضيفاً: « أشعر بالخجل أيضاً من عملي».

ظريف يبرر الاستقالة

وأكد على أن هناك عدد من النواب يمكن أن يحلوا محله ويعوضوا هذا النقص، مشيراً إلى أن تجربته كانت ناقصة.

وتابع: “أتقدم بالاعتذار، لعدم قدرتي على إدارة الأوضاع في السياسة الداخلية للبلاد، فضلاً عن اعتبار البعض أني سريع الغضب”، مضيفاً: « لقد أظهرت الصبر والمقاومة خلال الاثنتي عشرة سنة الماضية، ضد من وجهوا لي بعض الهجمات».

التشكيل الوزاري الجديد 

وفي سياق التشكيل الوزاري، عين الرئيس الإيراني، عباس عراقجي لمنصب وزير الخارجية، بينما تولت امرأة منصب وزارة الطرق، وقرأ  محمد باقر قاليباف، رئيس البرلمان الإيراني، أسماء الوزراء، وذلك خلال جلسة برلمانية، تم بثها عبر التلفزيون الإيراني الرسمي.

 

توقعات بشن إيران ضربة على الاحتلال الإسرائيلي

يأتي هذا في إطار توقعات بأن تشن إيران ضربة على الاحتلال الإسرائيلي في رد منها على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

وعلى الجانب الآخر، أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن تأهبه للرد الإيراني، حيث نقلت وسائل إعلامه عن مصادر مطلعة، أن أحدث التقديرات الاستخباراتية الإسرائيلية تشير إلى أن إيران قررت قصف إسرائيل مباشرة ردا على اغتيال هنية، مضيفة أن الهجوم الإيراني قد يكون قبل يوم الخميس القادم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search