الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي: روسيا شنت ما يقرب من 2000 ضربة على منطقة سومي

فولوديمير زيلينسكي

فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن روسيا شنت ما يقرب من 2000 ضربة عبر الحدود من كورسك على منطقة سومي الأوكرانية خلال هذا الصيف.

وأوضح زيلنسكي، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن بلاده قصفت بالكثير من المدفعية وقذائف الهاون والطائرات بدون طيار الروسية، مضيفاً «كل ضربة من هذا القبيل تستحق ردًا عادلاً».

مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرون في غارة جوية روسية

ومن جانبه، قال مسؤولون أوكرانيون، حسبما ذكرت وكالة رويترز،  إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في غارة جوية روسية ليلاً ، مضيفين «قُتل طفل يبلغ من العمر أربع سنوات ووالده البالغ من العمر 35 عامًا في الهجوم الذي وقع اليوم الأحد شرق كييف، والذي ادعى الرئيس فولوديمير زيلينسكي أنه شمل صاروخًا من صنع كوريا الشمالية».

أوكرانيا تؤكد التوغل في كورسك

ويأتي هجوم الأحد على كييف في الوقت الذي تستعد فيه أوكرانيا لمزيد من الهجمات الروسية ردا على توغلها  عبر الحدود في منطقة كورسك.

وأرسلت كييف مئات من العسكريين مدعومين بمركبات مدرعة ومدفعية وطائرات بدون طيار إلى منطقة كورسك يوم الثلاثاء الماضي، وفقا لمسؤولين روس وعسكريين أوكرانيين وتقارير إعلامية.

بوتين يعترف بتوغل القوات الأوكرانية في كورسك

وكان بوتين قد اعترف في وقت سابق بأن القوات الأوكرانية تقاتل بالفعل في كورسك، وقال إن العملية كانت جزءًا من محاولة كييف استعادة قوتها، بعد أن غزت روسيا أوكرانيا في عام 2022.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس أن مركبات مدرعة أوكرانية، عليها مثلث أبيض، وهي شارة تستخدم لتحديد المعدات التي تستخدمها أوكرانيا في هجومها في منطقة كورسك بغرب روسيا، شوهدت وهي تعبر منطقة سومي الحدودية.

 بوتين يصف التوغل الأوكراني بأنه «استفزاز واسع النطاق»

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوغل الأوكراني في منطقة كورسك بأنه «استفزاز واسع النطاق» من جانب أوكرانيا، وتعهد رئيس أركان الجيش الروسي فاليري جيراسيموف بسحقه، كما أعلنت السلطات الروسية حالة الطوارئ "على المستوى الفيدرالي" في كورسك.

قال القائم بأعمال حاكم مدينة كورسك، أليكسي سميرنوف، اليوم الأحد، إن 15 شخصا على الأقل أصيبوا في عاصمة المنطقة، التي تسمى أيضا كورسك، بعد سقوط حطام صاروخ أوكراني مدمر على مبنى سكني من تسعة طوابق.

ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية، أمس السبت، أن أكثر من 76 ألف شخص تم إجلاؤهم، مع تصاعد القتال في المنطقة يوم السبت، بينما قامت أوكرانيا بإجلاء 20 ألف شخص من منطقة سومي، التي تقع عبر الحدود من كورسك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search