الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جمارك مطار القاهرة تحرر 51 محضر ضبط وتهرب جمركي خلال شهر يوليو 2024

الجمارك - أرشيفية

الجمارك - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

حرر رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية 51 محضر تهرب وضبط جمركي خلال شهر يوليو الماضي منها 17 محضر في مبني الركاب رقم (1) برئاسة أحمد على السيد  القائم بأعمال مدير عام الجمارك و14 محضر في مبنى الركاب رقم (2) برئاسة الدكتور أحمد سعد مدير عام الجمارك بالمبنى و19 محضر في مبنى الركاب رقم (3) ومحضر واحد في مطار سفنكس برئاسة حسام أبو الفضل شقوير مدير الجمرك .


وتم تحرير هذه المحاضر لركاب مصريين وأجانب وشملت المضبوطات كيلو ونصف من مخدر الحشيش وكمية من المواد المخدرة المتنوعة والأدوية البشرية ومستحضرات التجميل ومستلزمات طب وجراحة الأسنان ومستلزمات الشيش الإلكترونية والسبائك الفضية والزئبق ومستلزمات أجهزة كمبيوتر وقطع غيار السيارات والقساطر الطبية وعدد من الأسلحة البيضاء والهواتف المحمولة، حيث يأتي ذلك فى إطار تعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

من جانب آخر نجحت إدارة جمارك القاهرة في إحباط محاولة تهريب كبيرة بميناء أكتوبر الجاف، في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة التهرب الجمركي وحماية الاقتصاد الوطني.

الجمارك تكشف عن شبكة تزوير كبيرة

وبناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت لجنة جمركية مشكلة برئاسة محمود أحمد نصر، مدير الجمرك، وبالتنسيق مع إدارة الأمن الجمركي، من ضبط شحنة مشبوهة تحمل البيان الجمركي رقم 884/ 2024، والخاصة بشركة "و.ف"، والتي أُعلن عن محتواها على أنها "منظفات".
بعد إجراء الفحص الدقيق للمستندات المقدمة من صاحب الشأن، وبالاستعانة بخبرات إدارة التعريفة، تبين وجود شبهة قوية في صحة التنازل المقدم، وعليه، تم تشكيل لجنة جمركية متخصصة لفحص الشحنة، ضمت نخبة من الخبراء والمفتشين الجمركيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search