الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمانة مستقبل وطن تعقد لقاء جماهيري بمركز دمياط لحل مشكلات المواطنين

اجتماع مستقبل  وطن

اجتماع مستقبل وطن

معاذ محمد

A A

واصلت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط بقيادة  المحاسب علي السيد كيوان أمين المحافظة وبأشراف المستشار محمد الماشطة أمين تنظيم بعقد اللقاءات الجماهيرية بحزب مستقبل وطن بمركز  دمياط، برئاسة محمد أبو السعود تم استقبال المواطنين، 

واستمعت قيادة الحزب إلى الشكاوى والمقترحات المواطنين، بمقر الحزب بكورنيش النيل بدمياط، بحضور المستشار محمد الماشطة أمين تنظيم المحافظة.
حضر المؤتمر النائب الدكتور أسامة العبد  عضو مجلس النواب ومحمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط والدكتور محمد رياض مدير عام التأمين الصحي بالمحافظة، والمحاسب محمد عبد المنعم الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالمحافظة، وطلال الجمل أمين إعلام المحافظة و هاني أبو جلاله أمين المتابع  والمهندسة أسماء فودة أمين أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة. والدكتور ياسر عسل أمين أمانة الصحة والسكان و أحمد مصباح وأحمد حسان ووفاء البيه وندي أبو العزم  ومحمد عويضه أمناء التنظيم المساعدين بالمحافظة،  محمد منير أمين تنظيم المركز وماهر البيلي أمين مساعد المركز أعضاء  هيئة مكتب الأمانة وأمناء الوحدات الحزبية بمركز  دمياط.

التعاون مع الأجهزة التنفيذية

استمع النواب لشكاوى المواطنين وتلقى طلباتهم للعمل على حلها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبخاصة المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

تقليص الفترات المسائية 

أكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط أنه تم تقليص الفترة المسائية بالمدارس حتي لا يتأخر الطالب لأوقات متأخرة خارج منزله كانت تصل للساعة 6 مساء فيما عدا 4 مدارس علي مستوى المحافظة، كما عملت مديرية التربية والتعليم بكل جد علي حل مشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول عن طريق إعادة استثمار موارد المدارس المادية والبشرية و كافة الأماكن الغير مستغلة ليصبح بكل فصل  40 طالب بواقع طالبين علي كل ديسك لتكفل عمليه تعليمه حقيقه وتهيئة مناخ صالح للتعلم لكل من المعلم والمتعلم  والتكامل بين مدارس الحي أو القرية أو القطاع أو المناطق.

مشيرا إلي إنه يتم حاليا خلال الفترة الصيفية تفعيل الأنشطة بالمدارس لينال كل طالب و البرامج العلاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والحساب. ولراحة المعلمين.

تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي 

أعلن الدكتور، محمد رياض أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ستبدأ تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظتي دمياط ومطروح، تليهما محافظات المنيا وشمال سيناء وكفر الشيخ، مشيراً إلى أن تأهيل البنية التحتية سيبدأ من العام المالي القادم 2024/ 2025 في كافة محافظات المرحلة الثانية بالتوازي.

وأضاف «رياض« أن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل ستشهد إتاحة فرصة أكبر للقطاع الخاص للمشاركة، بالإضافة إلى فرص استثمارية واعدة للانضمام للمنظومة مع الحفاظ على الحد الاستراتيجي لتقديم الخدمات من خلال منشآت هيئة الرعاية الصحية.

وتابع «رياض» بان هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارة الصحة والسكان وهيئة الرعاية الصحية لضمان الوفاء بمتطلبات التشغيل القياسية للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى خطة واضحة لضمان النقل السلس للأصول العلاجية من الوزارة وجهاتها التابعة لهيئة الرعاية الصحية إيذانًا بتفعيل التشغيل وفقًا لقواعد المنظومة الجديدة.

فيما طالب المستشار «محمد الماشطة» الحضور بالتواصل المباشر مع  المسؤولين التنفيذيين من أجل خدمة أهالينا في كل مكان بمحافظة دمياط وتذليل كافه العقبات التي تواجه المواطنين في جميع المجالات المختلفة

يأتي ذلك في إطار تواصل حزب مستقبل وطن المباشر  بالمواطنين والتلاحم معهم، و الاستماع إلى مقترحاتهم ومشاكلهم والعمل على حلها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية المعنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search