الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت في صور والنبطية ومناطق بالجنوب اللبناني

 الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي

الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

ذكرت الوكالة الأنباء اللبنانية للإعلام إن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خرق جدار الصوت في صور والنبطية ومناطق بالجنوب اللبناني، فيما استهدفت طائراته بلدة العديسة بالجنوب .

 استشهاد شخصين في قصف إسرائيلي على بلدة الطيبة اللبنانية

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، عن استشهاد شخصين في قصف إسرائيلي على بلدة الطيبة جنوبي البلاد في مستشفى جبل عامل.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الانباء اللبنانية، عن استهداف قوات الاحتلال  لحي الطراش في ميس الجبل بقذيفة مدفعية، مشيرة إلى أنها المدفعية قصفت بلدة كفرشوبا.

حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في موقع المالكية

وعلى الجانب الآخر، استهدف حزب الله تجمعا لجنود الاحتلال في موقع المالكية بمسيرة انقضاضية مضيفاً «حققنا إصابة مباشرة».

وكان حزب الله قد أعلن عن استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

 التصعيد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

يأتي هذا في إطار التصعيد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، حيث يتبادل الطرفين الضربات بمسيرات وقذائف مدفعية منذ اليوم التالي لبدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

ويواجه الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على غزة، أزمات علي كافة الأصعدة والمستويات، فمن الناحية الدبلوماسية، يواجه قضايا مرفوعة ضده في محكمة العدل الدولية، مع وجود احتمالية لإصدار مذكرة اعتقال ضد رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

ومن الناحية العسكرية، يخشي الاحتلال شن إيران ضربات عنيفة عليه، عقب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وحذر عدد من الدول، وخاصة الولايات المتحدة، إيران من شن هجوم على إسرائيل، مشيرة إلى أنها ستدافع عنها في حالة اندلاع هجوم ضدها.

ومن جانبها، وجهت الأردن تحذيراً عن لسان رئيس الوزراء بشر الخصاونة، لكل من إيران وإسرائيل بأنها لن تسمح بأن تكون ساحة للحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search