الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الجرانيت: إقامة مصنع بالإمارات باستثمارات 5 ملايين دولار (خاص)

صناعة الرخام

صناعة الرخام

إيناس خاطر

A A

أكد محمد عارف رئيس شعبة صناعة الرخام والجرانيت بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه الشعبة تدرس حالياً السوق الإماراتي ومن المخطط بالشراكة مع القطاع الخاص أن يتم تدشين مصنع في مدينة الشارقة للرخام والجرانيت بمبلغ 5 ملايين دولار.

شعبة الجرانيت: إقامة مصنع بالإمارات لصناعة الرخام باستثمارات 5 مليون دولار

وأضاف عارف لموقع “الجمهور”، أنه الشعبة المصرية تجهز للدخول في سوق الكونغو من خلال جناح بمعرض المنتجات المصرية بكينشاسا العاصمة الكونغية، والذي من المقرر أن يٌقام يوم 26 سبتمبر المقبل، كما اتفقت على إقامة مركز تدريب متخصص في آليات تركيب الرخام بالعاصمة الكنغولية كينشاسا.

وتابع عارف، إنه من المقرر افتتاح مخزن للرخام بالاتفاق مع الغرف التجارية في الكونغو ، باعتبارها تقع وسط 8 دول مهمة، الكاميرون، وجنوب السودان، أوغندا وروندا ،وبولندا ، وتنزانيا وجمهورية أفريقيا الوسطى، الجابون، وغينيا.

و أردف، رئيس شعبة صناعة الرخام والجرانيت بالاتحاد العام للغرف التجارية،  أن الاستثمارات التي تنوي “الرواد للرخام والجرانتيت ضخها هي تمويل فردي، مشيراً إلى أنه ليس هناك نية في الوقت الحالي لشركات مع مستثمرين عرب أو أجانب.

وتستحوذ مصر النصيب الأكبر من حجم التجارة البينية مع دول تجمع الكوميسا، وتسعى إلى زيادة حجم التجارة إلى 8 مليارات دولار بنهاية العام المقبل مقارنة مع 5.4 مليار دولار فى 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search