الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل تقدم مصر بطلب استضافة أولمبياد 2036 أو 2040

مصر

مصر

محمود عبدالرحيم

A A

كشف مصطفى براف، رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، عن نية مصر التقدم بطلب لاستضافة دورتي الألعاب الأولمبية لعامي 2036 و2040.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده براف في اليوم الختامي لدورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس.

وأوضح براف أن مصر ستتقدم بالطلب بشكل رسمي في الفترة المقبلة، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتعزيز مكانتها على الساحة الرياضية الدولية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها مصر في تنظيم العديد من البطولات الدولية والمحافل الرياضية الكبرى.

وأكد براف أن مصر تمتلك البنية التحتية والقدرات التنظيمية اللازمة لاستضافة حدث عالمي بهذا الحجم، معربًا عن ثقته في قدرة مصر على تقديم ملف قوي ينافس على استضافة الدورتين الأولمبيتين.

ومن المتوقع أن تبدأ مصر في الفترة المقبلة إجراءات تقديم الطلب والاستعدادات اللازمة لتحقيق هذا الهدف الطموح، والذي يعكس الرغبة الكبيرة في استضافة أكبر الأحداث الرياضية العالمية على أرضها.

بفضل الجندي، النشيد المصري يُعزف لأول مرة في أولمبياد باريس

وعزف النشيد الوطني المصري لأول مرة على منصات التتويج في أولمبياد باريس بعد فوز البطل المصري أحمد الجندي بالميدالية الذهبية في الخماسي الحديث في أولمبياد باريس الحالية، وحققت العاصمة الفرنسية باريس الرقم القياسي الأولمبي برصيد 1555 نقطة.

وبهذه الميدالية الذهبية يضيف أحمد الجندي ميداليته الأولمبية الثانية بعد الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو ويتم عزف النشيد الوطني المصري لأول مرة في النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية في باريس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search