الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصين تعلن دعمها لإيران في الدفاع عن سيادتها وتدين اغتيال «هنية»

الصين وإيران - أرشيفية

الصين وإيران - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها، اليوم الأحد، إن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قال في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، اليوم الأحد، إن بكين تدعم حق طهران في الدفاع عن سيادتها وأمنها وكرامتها الوطنية.

وأضاف بيان وزير الخارجية الصيني، أن بكين تدين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة في فلسطين حماس إسماعيل هنية، في طهران يوم 31 يوليو خلال حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، موضحًا أن الضربة انتهكت سيادة إيران وهددت الاستقرار العالمي.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لوزير الخارجية الإيراني باقري كني، إن اغتيال إسماعيل هنية فوض بشكل مباشر عملية التفاوض بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقوض السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح بيان الخارجية الصينية، أن الصين تدعم إيران في الدفاع عن سياتها وأمنها وكرامتها الوطنية وفقًا للقانون، وفي جهودها الرامية للحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين، معلنًا استعداده للحفاظ على التواصل الوثيق مع إيران.

الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية

يذكر أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أدى اليمين الدستورية نهاية يوليو الماضي، وسط حضور من وفود عربية وأجنبية من مختلف أنحاء العالم، وأمام البرلمان الإيراني.

وعقب حفل تنصيب الرئيس الإيراني بزشكيان، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال تواجده في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية الدوحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search