الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: كييف مستمرة في الحرب للاستفادة من قروض الغرب

ماريا زاخاروفا

ماريا زاخاروفا

أيمن عبدالمنعم

A A

دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، المنظمات الدولية إلى إدانة هجمات كييف الأخيرة على مناطق داخل روسيا الاتحادية، خاصة ما حدث في مقاطعة كورسك الحدودية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنها تثق في أن الرد الغربي على الهجمات الأوكرانية الأخيرة ضد المناطق الروسية، سيكون الصمت المخجل من قبل المجتمعات الغربية.

وأضافت زاخاروفا، أنه للمرة الثانية ندعو المنظمات الدولية إلى إدانة الهجمات التي تنفذها القوات المسلحة الأوكرانية، إلى إدانة الهجمات التي وصفت بـ«الإرهابية»، مؤكدة أن الرد الغربي على تلك الهجمات سيكون الصمت المخجل.

واكدت ماريا زاخاروفا، أن وزارة الخارجية الروسية، تدين بشدة هجمات القوات المسلحة الأوكرانية، التي تهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية وقتل وترويع المدنيين، مضيفة، أن النظام الأوكراني يدرك جيدًا أن تلك الأعمال الهمجية لا معنى لها من وجهة نظر عسكرية، لكنه يستمر في الاستفادة من القروض التي تصرف له من قبل "أسياده".

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أنه في ليلة 11 أغسطس، شنت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا صاروخيًا ضخمًا على المدينة، أصاب معظمها مدينة كورسك الحدودية الروسية، مضيفة أن إحدى الصواريخ التكتيكية أصابت مبنى سكني متعدد الطوابق مما أدى إلى إصابة 13 مدنيا روسيا، اثنين منهم في حالة خطيرة.

الدفاع الروسية تسقط 14 مسيرة فوق كورسك

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم الأحد، أن مروحيات عسكرية من طراز كا - 52، نفذت ليلًا ضربات على تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية المحاذية لمقاطعة كورسك الروسية.

وقالت الدفاع الروسية، إن مروحيات عسكرية روسية من طراز كا – 52، نفذت ضربات جوية باستخدام صواريخ من طراز إس – 8 ضد تجمعات للجيش الأوكراني ومعدات عسكرية تابعة له في المنطقة الحدودية القريبة لمقاطعة كورسك الروسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search