الأحد، 07 يوليو 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لشرعنة البؤر الاستيطانية..

«الخارجية الفلسطينية»: إسرائيل توظف الانتقائية في تطبيق القانون الدولي

الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية

شيماء حمدالله

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بأشد العبارات إقدام المستوطنين لمد شبكة كهرباء لبؤرة استيطانية، على أراضي بلدة قصرة جنوب نابلس، في إطار استكمال بنية تحتية متكاملة لبؤرتين عشوائيتين جاثمتين على أراضي.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، على أن الحكومة الاسرائيلية تهدف إلى سرقة المزيد من أراضي فلسطين وشرعنة تلك البؤر وتحويلها إلى مستوطنات قائمة بذاتها، كجزء لا يتجزأ من المخطط الاستعماري العنصري الذي قدمه ما يسمى رئيس مجلس المستوطنات في شمال الضفة الغربية لرئيس الحكومة الاسرائيلية من أجل بناء تجمع استيطاني ضخم في منطقة جنوب نابلس.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية عملت على تعميق وتوسيع الاستيطان وفصل المناطق السكانية الفلسطينية والمحافظات بعضها عن بعض، وتحويلها إلى جزر تغرق في محيط استيطاني كبير يستوعب وفقاً لما يتفاخر به المسؤولين الإسرائيليين أكثر من مليوني مستوطن.

وفى سياق متصل قالت الخارجية في تصريحات سابقة، إن المطلوب من نتنياهو هو وضع حد لجميع أشكال التحريض والفاشية والكراهية والعنصرية الإسرائيلية والتعدي.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، أن هناك تصريحات معادية للسامية وتعبر عن حقد وكراهية مطلقة تجاه الفلسطينيين العرب، قائلًة: إنها تحمل الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها نتانياهو المسؤولية المباشرة والكاملة عن تكرار هذه المواقف والتصريحات، مؤكدًة أنها تطالب بضغط أمريكي ودولي حقيقي على نتنياهو لإقالة بن غفير فورا، خاصة أن إرهاب المستوطنين تصاعد بشكل غير مسبوق، ضد المواطنين الفلسطينيين، لشعورهم بالحماية والدعم والإسناد من أمثال بن غفير وسموتريش.