الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول الجامعات الدولية 2024-2025، مؤشرات تنسيق جامعة تورنتو متروبوليتان (رايرسون سابقًا) بـ الحد الأدني علمي وأدبي

تنسيق جامعة تورنتو متروبوليتان

تنسيق جامعة تورنتو متروبوليتان

تسنيم جمال

A A

يتزايد معدل البحث على قائمة الجامعات الخاصة 2024 المعتمدة في مصر، ويأتي ذلك بالتزامن مع الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، 

وتعتبر جامعة تورنتو متروبوليتان (رايرسون سابقًا) من الجامعات التي يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024 في الالتحاق بها، حيث أنها من الجامعات الرائدة في مجال التعليم المبتكر الموجه نحو الحياة المهنية، كما أنها تتميز بنظام بيئي فريد ينتج خريجين أكثر طلبًا وقابلية للتوظيف في مختلف المجالات.

 

كليات جامعة تورنتو متروبوليتان (رايرسون سابقًا) 

وتضم جامعة تورنتو متروبوليتان عددًا من الكليات، منها:

أولًا: كلية الهندسة والعلوم المعمارية

تمنح كلية الهندسة والعلوم المعمارية (FEAS) للطلاب الفرصة للحصول على شهادة هندسة معتمدة ومعترف بها دوليًا من إحدى الجامعات الكندية الرائدة، وتبلغ مصاريف كلية الهندسة والعلوم المعمارية: 1300 دولار.

هندسة مدنية

تركز على حل المشكلات البيئية والمجتمعية والمساعدة في جعل المجتمعات أكثر أمانًا.

تعليم كيفية تصور وتصميم وتخطيط وبناء البنى التحتية الأساسية والمستدامة، بما في ذلك هياكل إمدادات الطاقة والمياه ومرافق معالجة النفايات والمباني العالية والمنخفضة والمطارات والطرق والسدود.

الهندسة الإنشائية

يركز هذا البرنامج على التحليل الإنشائي وأنظمة البناء الإنشائية وتصميم الجسور والبناء والتجديد، بالإضافة إلى إصلاح الهياكل القائمة والتصميم الهيكلي للخرسانة والفولاذ والأخشاب والبناء.

الهندسة الكهربائية

يركز هذا البرنامج على تشكيل التكنولوجيا التي تشغل العالم من أنظمة الكمبيوتر إلى أنظمة نقل الطاقة والأجهزة الإلكترونية.

تعليم كيفية تصميم الأنظمة التي تستخدم الكهرباء والإلكترونيات والكهرومغناطيسية لتطوير التكنولوجيا في الصناعات التي تتراوح من الرعاية الصحية إلى التصنيع إلى الإلكترونيات الاستهلاكية. 

تصميم وتطوير وتنفيذ علاقات الدوائر الكهربائية والأجهزة الإلكترونية والدوائر المتكاملة والمعالجات الدقيقة وأجهزة الكمبيوتر وأنظمة التحكم.

هندسة ميكانيكية

تركز على اكتشاف ما الذي يجعل نبضات القلب الاصطناعية أو المصعد المتحرك أو الروبوتات تمشي وتتحدث.

تعليم كيفية تصميم وتصنيع واختبار الآلات والغرسات الميكانيكية الحيوية والأنظمة الموفرة للطاقة وأنظمة السوائل الحرارية والمنتجات الاستهلاكية.

هندسة الميكاترونكس

يدمج هذا الخيار أساسيات الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر مع الهندسة الميكانيكية في تطبيقات مثل الروبوتات، والمركبات المستقلة، وعناصر التحكم في النظام، وهندسة المنتجات.

هندسة الحاسوب

اكتساب مهارات متعددة الاستخدامات ومطلوبة، بما في ذلك تصميم وبناء أجهزة الكمبيوتر، ورسم الخرائط، وبرامج البرمجة، وتطوير الأجهزة والبرامج الثابتة، وربط أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض ومع العالم.

تصميم الظاهرة الرقمية لجعل الحياة أكثر كفاءة وترفيهًا وترابطًا.

هندسة البرمجيات

يدمج هذا البرنامج بين مبادئ البرمجة وعلوم الكمبيوتر في مكون الأجهزة في برنامج هندسة الكمبيوتر، مع فهم بنية أنظمة الكمبيوتر، والذي يؤدي إلى مهنة مطور أو مهندس برامج أو مصمم أنظمة كمبيوتر أو مهندس بيانات.

ثانيًا: كلية الاتصال والتصميم

تعتبر كلية الاتصال والتصميم هي موطن لأفضل البرامج المهنية في مجالات الإعلام والاتصالات والتصميم والصناعات الثقافية، وتبلغ مصاريف كلية الاتصال والتصميم: 1300 دولار.

الإنتاج الإعلامي

تم اختيار برنامج الإنتاج الإعلامي ضمن أفضل 15 مدرسة إعلامية دولية من قبل هوليوود ريبورتر، والذي يمنح تعليم لا مثيل له في جميع أشكال الوسائط بما في ذلك وسائط البث والوسائط الغامرة والوسائط الرقمية مثل VR / AR والرياضيات والألعاب الإلكترونية.

وسائل الإعلام الرياضية 

إن برنامج وسائل الإعلام الرياضية هو البرنامج الوحيد من نوعه في العالم، الذي يمنح الطالب الخبرة عملية في إنتاج الوسائط الرياضية وإعداد التقارير واكتساب المعرفة بالجوانب المختلفة لصناعة الرياضة بما في ذلك الإدارة والتسويق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافه لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search