الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رجل الأعمال محمد رزق رئيس شركة ERG ضيفًا على البودكاستر بسنت لاشين

رجل الأعمال محمد رزق رئيس مجلس إدارة شركة ERG للتطوير العقاري

رجل الأعمال محمد رزق رئيس مجلس إدارة شركة ERG للتطوير العقاري

عبد الرحمن المصري

A A

حاورت البودكاستر بسنت لاشين، رجل الأعمال محمد رزق، رئيس مجلس إدارة شركة ERG للتطوير العقاري، في حلقة غنية بالمعلومات الاقتصادية، والتجارب الإنسانية لأحد أعمدة الاقتصاد المصري.

وشهدت أولى حلقات بسنت لاشين في تجربة البودكاست المصورة، مع رجل الأعمال محمد رزق، نصائح للشباب الحالم بالوصول إلى النجاح، من خلال بدء مشروعاتهم الخاصة.

 

نصائح ذهبية للشباب الساعين نحو تحقيق النجاح

وشملت نصائح محمد رزق رجل الأعمال للشباب المصري، العمل على دخول تجارب جديدة في مجال الأعمال بشكل عام، دون الخشية من الفشل، مبررًا ذلك بقوله «أي نجاح نتج بالضرورة عن خوض أكثر من تجربة لحين تحقيق النتائج المنشودة».

ونصح المطور العقاري محمد رزق الشباب بضرورة التخطيط الجيد قبل بدء أعمالهم، ودراسة متطلبات السوق الذي يعمل من خلاله، مؤكدًا أن التميز أن تضيف جديدًا في مجال يحتاجه الناس، ويلبي طموحاتهم ورغباتهم.

أفضل مجالات الاستثمار في مصر

وضرب رزق مثالًا بالاستثمار في السوق العقارية، مؤكدًا أنه من بين أنجح الأسواق في مصر، وأكثرها تحقيقًا للربحية، ولذا استأثر وحده بربع النمو في مصر، محققًا نسبة تتراوح بين 20 وحتى 25% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأشار رزق إلى أن السوق العقارية مفتوحة، وتشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المصريين، باعتبارها أحد أهم الوسائل الأكثر أمانًا في الحفاظ على قيمة المدخرات.

 

كيف تصبح مليونيرًا؟ «رحلة جمع أول مليون جنيه»

ورد رزق على سؤال البودكاستر بسنت لاشين، حول مدى صعوبة جمع أول مليون جنيه، قائلًا: إن الهدف الأساس للشخص يجب أن يكون تحقيق النجاح، وليس مجرد جمع الأموال، مؤكدًا: «لو جريت ورا الفلوس عمرك ما هتبقى غني».

وأضاف رزق: “يجب أن يسعى الشخص في حياته إلى إفادة الناس والمجتمع من حوله، وهو السر الحقيقي وراء توفيق الله لأي شخص”.

وتطرق رزق إلى بداية حياته، قائلًا: “هناك دعوة طالما توجهت بها لله حين بدأت عملي في مجال الأعمال بشكل عام، وهي أن يجعلني سببًا في فتح بيوت الكثير من الناس، وقد استجاب الله لي، بعدما بدأت تعيين عدد من الأشخاص، وكلما توسعت في فتح بيوت الناس، أجد كرم الله يغمرني من أساسي حتى رأسي”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search