الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الجديد..

وزير الخارجية يتابع تطورات تأسيس مركز «مجدي يعقوب رواندا - مصر»

وزير الخارجية بدر عبد العاطي والطبيب مجدي يعقوب

وزير الخارجية بدر عبد العاطي والطبيب مجدي يعقوب

وداد العربي

A A

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، مع البروفيسور دكتور مجدي يعقوب، الجراح المصري العالمي، في مستهل زيارته الحالية لكيجالي عاصمة رواندا.

عبد العاطي يصل رواندا للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الجديد

واستعرض الوزير بدر عبد العاطي، مع البروفيسور دكتور مجدى يعقوب تطورات تأسيس مركز «مجدي يعقوب رواندا - مصر» للقلب، والمزعم افتتاحه خلال الفترة القادمة.

ووصل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى العاصمة الرواندية كيجالي صباح اليوم الأحد، للمشاركة في مراسم تنصيب رئيس جمهورية رواندا «بول كاجامي»، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان في استقبال عبد العاطي، ممثل عن الحكومة الرواندية، ووزراء التعليم والحكومة المحلية والزراعة الروانديين، وأعرب الوزير المصري لدى استقباله عن التقدير لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من مستوى متميز، مؤكدًا على اهتمام وترحيب مصر بتعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب وأكبر.

وزير الخارجية يعقد عدة لقاءات مع مسئولين روانديين

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية لقاءات مع عدد من المسئولين المشاركين في مراسم التنصيب، كما ستمتد الزيارة لتشمل عددًا من الفعاليات الثنائية بين مصر ورواندا، من أهمها عقد مباحثات سياسية مع نظيره الرواندي، ومع وزير الصحة الرواندي، حيث سيشارك دكتور عبد العاطي وبصحبته البروفيسور دكتور مجدى يعقوب في احتفالية بمناسبة إتمام المرحلة الأولى الخاصة بمركز مجدي يعقوب مصر -رواندا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، سوف يلتقى خلال الزيارة مع أبناء الجالية المصرية في رواندا، كما سيشارك في مائدة مستديرة مع أبرز رجال الأعمال الروانديين وممثلي القطاع الخاص الرواندي.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search