الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مباشر كابيتال» تعلن بدء الاكتتاب على صندوق الاستثمار فى الأسهم

مؤشرات البورصة - أرشيفية

مؤشرات البورصة - أرشيفية

شيماء حتحوت

A A

كشفت شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، عن بدء الاكتتاب في صندوق استثمار مباشر  بسعر جنيه للسهم الواحد (اكتتابات أولية)، اليوم الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري.

وأكد الرئيس الإقليمي للاستثمار بشركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، عبدالمنعم عمران، أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي تدرسها إدارة الصندوق لبدء الاستثمار فيها وتكوين مراكز شرائية داخل أسهم قوية ماليًا وواعدة ولديها فرص كبيرة للنمو، ما يحقق لصغار المساهمين المكتتبين في وثائق صندوق الاستثمار، عوائد مالية جيدة من مديرين استثمار محترفين، ويعزز الرؤية الاستثمارية للصندوق.

تابع أن إدارة صندوق “أسهم مباشر” تستهدف استثمار الصندوق من 50% إلى 90% في الأسهم ذات الملاءة المالية المرتفعة بالبورصة المصرية التي ما زالت واعدة وجاذبة للاستثمارات، ولديها فرص قوية للصعود خلال الفترة المقبلة.

طريقة الترويج للاكتتاب ووثائق صندوق الاستثمار 

ولفت إلى أن الشركة تستهدف بشكل أساسي الترويج للاكتتاب في وثائق الصندوق لصغار المستثمرين التي ليست لديهم دراية بالاستثمار داخل البورصة المصرية بشكل احترافي، عبر إدارة أصول الصندوق بشكل احترافي يتيح النمو الكبير على الاستثمارات وتحقيق عوائد مالية كبيرة عبر تنويع استثمارات الصندوق داخل الأسهم ذات الملاءة المالية المرتفعة.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في وثائق صندوق استثمار “أسهم مباشر” قيمة 100 جنيه، طبقًا لنشرة الاكتتاب حصلت “معلومات مباشر” على نسخة منها، على أن يستمر الاكتتاب لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تجاوز الشهر (تنتهي في 10 سبتمبر المُقبل)، ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور 5 أيام حال تغطية جميع الوثائق المطروحة.

 

فريق إدارة الصندوق الاستثمار 

ويتكون فريق إدارة الصندوق من الدكتور عبدالمنعم عمران، الرئيس الإقليمي للاستثمار، وإيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية” ومحمد أبو المعاطي، العضو المنتدب لشركة “مباشر للاستثمار” وهشام وفا، مدير صناديق الأسهم، وأحمد مصطفى حسين المراقب الداخلي، و أسامة دسوقي ، مديرا للعمليات ، فضلًا عن أحمد سعيد، مدير صناديق أدوات الدخل الثابت والسيولة النقدية.

ويتولى إدارة الصندوق شركة مباشر لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار “مباشر إنفست”، من خلال فريق إدارة استثمارات محترف مدعوم بسنوات خبرة تتجاوز 180 عامًا في مجال إدارة الأصول بقيادة الدكتور عبدالمنعم عمران، الرئيس الإقليمي لقطاع الاستثمار، على أن تتولى شركة برايم لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار “برايم وثائق”، إدارة الصندوق.

ويتيح الصندوق الشراء والاسترداد اليومي في الوثائق، وتم تأسيس الصندوق عبر شركة “مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية”.

الهدف من الصندوق شركة مباشر 

ويهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد على الأموال المستثمرة بما يتناسب مع حجم المخاطر عبر اتباع سياسات استثمارية تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من النمو من خلال استثمار جزء من أمواله في محفظة متنوعة تشمل بصفة رئيسية الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، مع إمكانية استثمار كامل أموال الصندوق في أدوات الدخل الثابت من أدوات الدين الحكومية والبنوك والشركات وأذون الخزانة ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search