الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاد نجاة الصغيرة، غيرة وعلاقات متوترة جمعتها بشقيقتها السندريلا

نجاة الصغيرة وسعاد حسني

نجاة الصغيرة وسعاد حسني

نور الشايب

A A

نجاة الصغيرة، إحدى أبرز مشاهير الشاشة العربية التي يحب مشاهدتها الكثير من المتابعين، اجتهدت كثيراً حتى وصلت إلى شهرتها الكبيرة أيام الزمن الجميل «زمن الأبيض والأسود»، من محبة الناس وشهرتها بين النجوم.

قدمت نجاة الصغيرة، الكثير خلال مسيرتها الفنية، وشاركت في عدة أعمال في مختلف المجالات، حيث عملت كممثلة ومغنية معا.

وتتساءل الجماهير عن سر علاقتها بشقيقتها سعاد حسني سندريلا الشاشة العربية، وما الخلافات التي أثرت حتى على علاقتهما فنيا لم يجمعهما عمل فني. وفي السطور التالية نستعرض أبرز خلافات الفنانة نجاة الصغيرة مع شقيقتها وملحنها عبد الوهاب.

خلافات نجاة الصغيرة مع شقيقتها سعاد حسني

لم تتعاون النجمتان الشقيقتان نجاة وسعاد حسني في أي عمل فني، سواء كان فيلمًا أو لقاءً تلفزيونيًا أو أغنية، ولكن في عام 1968، أعلنت نجاة في حوار مع مجلة "الموعد" عن مشروع سينمائي يجمعها بشقيقتها، حيث تدور القصة حول تجسيد نجاة الصغيرة لدور مطربة تعمل بجد واجتهاد لإسعاد شقيقتها سعاد.

ويُقال إن أحد أسباب الخلاف بينهما كان محاولات نجاة لإبعاد الشعراء والملحنين عن العمل مع سعاد، بعدما دخلت الأخيرة بقوة إلى الوسط الفني في مجالي التمثيل والغناء.

كانت سعاد حسني تتحدث بإيجابية عن شقيقتها نجاة في لقاءاتها القديمة، بينما كانت نجاة تلتزم الصمت تجاه سعاد، مما فسره الجمهور على أنه تعبير عن الغيرة بينهما.

ما عزز شكوك الجمهور هو قيام نجاة بإحياء حفل بعد فترة قصيرة من وفاة سعاد حسني، رغم أنها كانت قد توقفت عن أي نشاطات فنية خلال تلك الفترة.

خلافات نجاة الصغيرة مع الملحن عبدالوهاب

يذكر أن أول صدمة فنية تعرضت لها الفنانة نجاة الصغيرة، عندما اتفقت مع عبدالوهاب على أغنية “أروح لمين” وحفظتها مع الملحن رياض السنباطي، لتتفاجأ بعدها أن الأغنية ذهبت لأم كلثوم.

واجهت صدمة أخرى مع أغنية "كل دا كان ليه"، التي كتبها لها مأمون الشناوي ولحنها عبد الوهاب، لكنها فوجئت بأن عبد الوهاب، الذي أعجب بالأغنية، اختارها لنفسه وغناها بصوته.

وجاءت صدمة أغنية "أيظن" التي كتبها الشاعر نزار قباني، حيث اتفق مع نجاة الصغيرة على غنائها، ولكن عبد الوهاب سجلها أيضًا بصوته، مما أثار أزمة كبيرة بينه وبين نجاة لأنها لم تكن المرة الأولى لذلك، ولم تُحل المشكلة، التي انتشرت في الصحف مع تبادل الاتهامات، إلا عندما أعلن نزار قباني أن الأغنية مهداة لنجاة الصغيرة، وأنه لا يحق لعبد الوهاب أو أي مطرب آخر أن ينسبها إلى نفسه.

كان عبد الوهاب غالبًا ما يسجل الأغاني التي يلحنها بصوته ويطرحها على أسطوانات للبيع، باستثناء الأغاني التي لحنها لأم كلثوم، حيث اشترطت الأخيرة عدم تسجيلها بصوته، بالطبع لتفادي تلك الخلافات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search