الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد واقعة فتوح، تعرف على عقوبة دهس شخص على الطرق

أحمد فتوح لاعب نادى الزمالك

أحمد فتوح لاعب نادى الزمالك

ضحي محمد علي

A A

أثار حادث الدهس الذى راح ضحيته فرد أمن بمدينة الساحل الشمالي على طريق العالمين الجديدة على يد لاعب نادى الزمالك أحمد فتوح، ردود أفعال واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تداول ونشر الأخبار المتلاحقة عن الحادث، حيث راح البعض يتسأل عن مدى تفاصيل الحادث، وعن العقوبة القانونية التي من الممكن أن يتعرض لها لاعب الزمالك بسبب مصرع الشخص الضحية، وفى حال ثبوت قيادته لسيارته تحت تأثير الكحول أو المخدرات. 

وفى هذا الصدد، يوضح موقع الجمهور عقوبة القتل الخطأ التي من الممكن أن يتعرض لها اللاعب، بالإضافة إلى نشر عقوبة قيادة السيارة فى حالة تعاطى المواد المخدرة. 

المشرع حدد فى المادة 76 من قانون المرور الجديد، أنه كل من قاد أي مركبة كانت، سواء سيارة أو دراجة نارية أو غيرها من المركبات تحت تأثر تعاطيه للمواد المخدرة أو حالة سكر نتيجة شربه للكحول، أو السير عكس الاتجاه، تكون فى هذه الحالة العقوبة القانونية، ويتم معاقبته بالحبس مدة لا تقل عن سنة ميلادية كاملة. 

كما أوضح المشرع أيضا فى نفس المادة، أنه إذا تسبب حادث الصدم من قبل السائق أثناء قيادته لمركبته وهو تحت تأثير المواد المخدرة أو شرب الكحول، لإصابة أي شخص، والتي تتراوح عقوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ميلاديتين كاملتين، وغرامة مالية قدرها يصل إلى 10 آلاف جنيه.

فيما شدد المشرع أيضا فى المادة 76 من قانون المرور الجديد، على أنه فى حال أسفر الحادث عن مصرع أحد الأشخاص أو أكثر من شخص، تكون العقوبة القانونية فى ذلك الوقت الحبس 3 سنوات ميلاديين كاملين، وألا تزيد العقوبة عن 7 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 20 ألف جنيه. 

بينما يتم سحب رخصة القيادة من السائق، فى حال أدانته المحكمة بحكم قضائي رسمي فى أي حالة من الحالات السابقة، ويتم أيضا عدم منحه رخصة قيادة مدة لا تقل عن المدة القانونية التي قضاها فى محبسه، إلا بعد مرور مدة زمنية تضاهى المدة التي قضاها فى الحبس.

بسبب دهسه لفرد أمن، التحفظ على لاعب نادى الزمالك أحمد فتوح

وكان رجال الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن الإسكندرية، تمكنوا من إعادة فتح الطريق أمام حركة السيارات مرة آخري، وذلك بعد رفع أثار حادث دهس فرد أمن من قبل لاعب نادى الزمالك أحمد فتوح، على الطريق السريع بمدينة الساحل الشمالي، نتيجة اختلال عجلة القيادة من يده بسبب السرعة الزائدة.

وكان لقى فرد أمن مصرعه نتيجة تعرضه للدهس من قبل لاعب نادى الزمالك أحمد فتوح، على الطريق السريع بالساحل الشمالي، نتيجة اختلال عجلة القيادة من يده، ما أدى إلى عدم تمكنه من السيطرة على سيارته، فانحرفت منه وأصطدم بالضحية، وتوفى متأثرا بإصابته. 

وكان رجال الأمن بمدينة الساحل الشمالي، تحفظوا على لاعب الزمالك أحمد فتوح، وذلك بعد دهسه لفرد أمن بعد أن أختلت من يده عجلة القيادة بسبب السرعة الزائدة، ما أدى إلى مصرع الضحية متأثرا بإصابته البالغة قبل نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

وعلى الجانب الأخر تعطل الطريق السريع بمدينة الساحل الشمالي، نتيجة حادث الدهس الذى تعرض له فرد أمن من قبل لاعب نادى الزمالك أحمد فتوح بسبب السرعة الزائدة. 

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيدو، أوضحوا فيه مصرع فرد أمن تعرض للدهس من قبل لاعب نادى الزمالك أحمد فتوح على طريق الساحل الشمالي، ما أدى إلى تعطل حركة المرور جراء الحادث. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search