الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيله، نور الشريف يتفوق على عادل إمام بفيلم «سواق الاوتوبيس»

نور الشريف

نور الشريف

لينا غالي

A A

يحل اليوم ذكرى رحيل الفنان القدير نور الشريف، واحد من أهم ممثلين الوطن العربي، الذي ترك بصمة في تاريخ السينما المصرية.

واستطاع نور الشريف، أن يثبت نفسه في السينما خاصة بعد تقدم مجموعة كبيرة الأدوار المهمة والمختلفة في تاريخ السينما والتليفزيون والمسرح.

ومن الأعمال التي شهدت انطلاقة للفنان نور الشريف هو فيلم «سواق الأتوبيس» الذي كان من نصيب الزعيم عادل إمام، ولكن اعتذر عنه لأنه كان لديه اعتراضات على الشخصية أنها سلبية.

وذهبت الشخصية بعد ذلك إلى الفنان نور الشريف وحقق نجاحًا كبيراً لدرجة أنه فاز بالكثير من الجوائز عن ذلك الدور الذي قدمه بشكل متقن ومميز، ونال العديد من إشادات الجمهور.

فيلم سواق الاتوبيس

وتدور أحداث فيلم «سواق الاتوبيس» أحد كلاسيكيات السينما المصرية، وكان اسمه في البداية حطمت قيودى، لكن اقترح نور الشريف تغيير عنوان الفيلم إلى سواق الأتوبيس واتفقت معه الممثلة نبيلة السيد فى الاختيار، بعد أن ارتأى الجميع أن ذلك عنوان حطمت قيودي لا يلائم قيمته.

شارك في بطولة الفيلم كلا من نور الشريف، عماد حمدى، ميرفت أمين، عبده الوزير، نبيلة السيد، محمد كامل، المنتصر بالله، عبدالله محمود، وحيد سيف، حسن حسنى، تصوير سعيد الشيمى، وصاحب فكرة  فيلم  سواق الاتوبيس السيناريست المخرج محمد خان الذى لخص قصته وكتب السيناريو والحوار  بشير الديك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search