الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، «التعليم» تُطلع طلاب الثانوية المتظلمين من نتيجتهم على كراسة الإجابة

طلاب الثانوية العامة- أرشيفية

طلاب الثانوية العامة- أرشيفية

محمد الداوي

A A

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، إجراءات إطلاع طلاب الثانوية العامة 2024 المتظلمين على نتيجتهم، عقب فتح باب التظلمات الخميس الماضي، معلنة استمراره حتى 22 أغسطس الجاري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لتقديم التظلم، وتجهيز أماكن لاطلاع الطلاب في الكنترولات، أثناء كتابة ملاحظاتهم على كراسة الإجابة، لتوفير كافة سبل والراحة لهم، كما أنه سيتم تسليم الطالب صورة من كراسة الإجابة في المادة المتظلم فيها للأسئلة المقالية والاختيار من متعدد البابل شيت.

الخطوات المتبعة لتقديم التظلمات

1- فتح باب التقدم للتظلمات لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024 حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

2- سداد مبلغ 300 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (البريد المصري - فوري- إي فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

3- تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا من خلال الرابط التالي، https://tazalom.emis.gov.eg

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من القواعد لتظلمات الثانوية العامة 2024 جاءت كالتالي:
1- حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
2- الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
3- تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.
4- يتم الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت - ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الإجابة.
5- يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

لن يتم تصحيح كراسة الإجابة مرة أخرى

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب المتظلمين بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، وتدوين ملاحظاتهم بالمكان المخصص لذلك، موكدة أنه لن يتم تصحيح كراسة الإجابة مرة أخرى كما يعتقد البعض، وأن التظلم الهدف منه التأكد من الدرجات والإجابات من خلال الطالب نفسه مع كتابة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search