السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: الحراك الأمريكي يهدف لإتمام صفقة تبادل المحتجزين

بنيامين نتنياهو وجو بايدن

بنيامين نتنياهو وجو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت هيئة البث الإسرائيلية نقلًا عن مصادر مطلعة، اليوم السبت، إن الحراك التي تنوي الولايات المتحدة الأمريكية تنفيذه، والذي ستشهده منطقة الشرق الأوسط، يهدف للضغط على إسرائيل وحماس لإبرام صفقة تبادل المحتجزين.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن عدم تقدم المفاوضات، تسبب بتوتر العلاقات بين الوفد المفاوض والمستوى السياسي، مضيفًا أن مباحثات يوم الخميس تهدف إلى تحريك مفاوضات صفقة التبادل.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن زيارة بريت ماكجورك مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط، تهدف في المقام الأول إلى منع هجوم حزب الله اللبناني وإيران على إسرائيل في إطار الرد على اغتيال إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر.

الولايات المتحدة تعتزم إرسال وفد للشرق الأوسط 

يذكر أن مصادر مطلعة أعلنت لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إرسال قطار من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية إلى الشرق الأوسط، للعمل على جولة من المفاوضات وصفت بـ «عالية» المخاطر، للعمل على إنهاء الحرب في قطاع غزة وتأمين اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في القطاع.

وأوضحت أكسيوس، أن الاتفاقات الجاري العمل عليها من قبل الوسطاء، تهدف إلى ضمان إطلاق سراح 115 رهينة تحتجزهم حركة حماس، مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف مسؤولون مطلعون لأكسيوس، أن الوسطاء والمسؤولون، يسعون خلال الأيام المقبلة لمحاولة سد الفجوات بين إسرائيل وحركة حماس، قبل الجولة النهائية من المفاوضات بين الطرفين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search