الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو هتصيف بكرة، الأرصاد تدق ناقوس الخطر وتحذر من 5 شواطئ

أحد شواطئ الإسكندرية ـ أرشيفية

أحد شواطئ الإسكندرية ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يقرر العديد من الأسر الذهاب إلى المصيف لقضاء إجازاتهم وعطلتهم الصيفية، لكن بعد تحذير الأرصاد الجوية من ظاهرة جوية، من المتوقع أن تحصل غداً على شواطئ المدن الساحلية، لابد من اتخاذ الإجراءات والحذر.

ووفقا لما أشارت إليه الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الذي نشرته عبر صفحاتها الرسمية على “فيسبوك”، فمن المتوقع أن تنشط الرياح على شواطئ (بلطيم ـ الإسكندرية ـ العلمين ـ مطروح ـ السلوم)، حيث تصل سرعة الرياح إلى (30-50)كم/ س، وارتفاع الموج من( 1.5 - 2.5) متر.

بالفيديو.. أستاذ نفسي: المصيف لازم يكون كل 3 شهور لتحسين الصحة النفسية

أما حالة البحر المتوقعة، أوضحت الأرصاد في بيانها ما يلي:

ـ البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: معتدل وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

أمطار ورياح، الأرصاد تكشف حالة طقس غد الأحد

وتشير التوقعات إلى فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً يومي الأحد 11 أغسطس والاثنين 12 أغسطس على مناطق من (أبو سمبل ـ أسوان ـ الوادي الجديد ـ شرق العوينات)، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، إلى ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا علي بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وحجب الرؤية الأفقية نهاراً، وتقل مع غياب الشمس.

كما توقعت هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search