الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تونس تقبل طلبات 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية بصورة أولية

الانتخابات التونسية

الانتخابات التونسية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، اليوم السبت، عن قبول أولي لثلاث مرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية المقرر عقدها في أكتوبر المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر حسبما نقلت الحرة الأمريكية، أن ثلاثة مرشحين، وهم زهير المغزاوي، وقيس سعيد، وعياشي زمال، تم قبولهم أوليًا من قبل الهيئة لخوض الاستحقاق الرئاسي في أكتوبر المقبل.

وأضاف رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، أنه تم رفض باقي الملفات المتقدمة للانتخابات وعددها 14 ملفًا، وذلك لعدم استيفاء الشروط اللازمة للقبول.

ووضعت الهيئة العليا المستقلة في تونس، معايير صارمة لقبول طلبات الترشح، منها تأمين تزكيات من عشرة برلمانيين أو 40 مسؤولًا محليًا منتخبًا، أو 10 آلاف ناخب مع ضرورة تأمين 500 تزكية على الأقل في كل دائرة انتخابية.

واشتطرت الهيئة كذلك، حصول المرشح على ما يعرف بـ«البطاقة عدد 3» وهي وثيقة تثبت السوابق العدلية للشخص وتمنح من قبل وزارة الداخلية التونسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search