الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل تفقد وزير الزراعة لأعمال التطوير بحديقة الحيوان بالجيزة (صور)

وزير الزراعة يتفقد تطوير حديقة الحيوان

وزير الزراعة يتفقد تطوير حديقة الحيوان

محمد الداوي

A A

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال التطوير بحديقة الحيوان بالجيزة، للوقوف على معدلات الإنجاز، والتنفيذ بها.

التعاون بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي

وقال وزير الزراعة إن هناك تعاونا مثمرا وجادا بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، في تنفيذ عدد كبير من المشروعات  القومية والتنموية، من بينها مشروع تطوير حديقتيّ: الحيوان والأورمان، لافتا إلى أن عمليات التطوير بالحديقتين، تتماشى مع خطة الدولة لتطوير الأصول، واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب.

 

القيمة التاريخية والتراثية والثقافية لحديقة الحيوان  

وأكد فاروق خطة التطوير اعتمدت على أهمية الحفاظ على القيمية التاريخية والتراثية والثقافية للحديقة، ومراعاة البيئة الحيوانية والنباتية والاثرية بها، وان يساهم هذا التطوير في تحقيق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للزائرين، باعتبار الحديقة متنفس طبيعي لأبناء محافظات القاهرة الكبرى والمحافظات القريبة.

عودة الحديقة إلى التصنيف الدولي لحدائق الحيوان

وأشار الوزير، إلى أن عمليات التطوير، تتم وفقا للمعايير الدولية في عمليات تربية وايواء الحيوانات، حسب ما جاء بخطاب الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان والذي سيساهم في عودة الحديقة إلى التصنيف الدولي لحدائق الحيوان، واستعادتها لقيمتها التاريخية المهمة.

 

توفير البيئة اللازمة لحيوانات الحديقة

وشدد «فاروق» على مراعاة توفير البيئة اللازمة لحيوانات الحديقة لحين الانتهاء من عمليات التطوير، وتقديم كافة سبل ووسائل الرعاية الصحية والبيطرية والتغذية اللازمة لها، وتوفير الإشراف البيطري الكامل من خلال المجموعة البيطرية الأجنبية التي تعمل على قدم وثاق للعبور بالحيوانات مرحلى التطوير دون أية خسائر صحية أو نفسية، وأشاد بحالة التعاون بين كل الجهات المعنية في المشروع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search