الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير يقدم روشتة إدارة الطلب على الدولار خلال الأزمات

هاني جنينة الخبير الاقتصادي

هاني جنينة الخبير الاقتصادي

عبد الرحمن المصري

A A

قال هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، إن سعر الصرف الحالي للعملة الأمريكية في مصر، والذي اقترب من حدود الـ 50 جنيها للدولار، متوافقًا تمامًا مع فوارق التضخم، بين مصر والولايات المتحدة.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أنه لا حاجة أمام صناع القرار النقدي في مصر، إلى خفض آخر كبير في قيمة الجنيه أمام الدولار، مثلما حدث في 2022، و2024.

إدارة الطلب على الدولار خلال الأزمات

ونصح جنينة متخذي القرار الخاص بالسياسة النقدية في مصر، قائلًا: أقترح أن نراعي الأمور الآتية، في إدارة الطلب على الدولار خلال أوقات الأزمات:

  1. بقاء سعر الفائدة مرتفعًا لحين استقرار الأوضاع.
  2. الحفاظ علي مرونة سعر الصرف، حتي لا تتراكم أية تشوهات سعرية مع مرور الوقت.
  3. استمرار تقييد السياسة المالية.

ونفى جنينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما نسب إليه من تصريحات نشرها على لسانه موقع إخباري زميل، بأن الجنيه سيفقد 50 قرشًا يوميًا من قيمته.

وأوضح جنينة، أن تصريحاته فُهمت بصورة خاطئة، حيث قال جنينة للزميل الصحفي: إن ارتفاع وتيرة التذبذب اليومي لحدود قد تصل إلى 50 قرشًا، تعكس مرونة سعر الصرف في مصر، والتي يترك لها البنك المركزي الحبل على الغارب. وبالتالي، فقد يفقد الجنيه نصف جنيه أو أكثر في يوم واحد، نتيجة تخارج الأجانب بمبالغ كبيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search