الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجزائر تدعو إلى عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بشأن مجزرة مدرسة التابعين

الجزائر وفلسطين

الجزائر وفلسطين

مارسيل أيمن

A A

طالبت الجزائر، اليوم السبت، عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم الإسرائيلي على مدرسة التابعين في قطاع غزة، فجر اليوم.

وأفادة مصادر بأن الجزائر دعت لعقد جلسة طارئة ومفتوحة لمجلس الأمن، الثلاثاء القادم بشأن مجزرة مدرسة التابعين، نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت في حي الدرج بمدينة غزة، وفقا لوسائل إعلام جزائرية.


مجزرة مدرسة التابعين في قطاع غزة

وفي وقت سابق، تحديدًا فجر اليوم السبت، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة، في مدرسة التابعين، في حي الدرج بمدينة غزة.

واستشهد خلال المعركة التي ارتكبتها قوات الاحتلال أكثر من 100 شخص وأصيب 500 شخص، حيث أسفر القصف عن مقتل حوالي 90 % من النازحين، بعد أن اشتعلت النيران في المدرسة.

الاحتلال يقصف مدرسة التابعين أثناء صلاة الفجر

قصف الاحتلال الإسرائيلي النازحين أثناء تأديتهم لصلاة الفجر، حيث فشلت الطواقم الطبية وفرق الإغاثة والطوارئ في انتشال جميع الشهداء.

وفي وقت سابق، أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتكاب الاحتلال لتلك المجزرة، محملًا الإدارة الأمريكية مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

استهداف 13 مركزًا لإيواء النازحين في 10 أيام

أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، على أن قصف مركز إيواء بمدرسة التابعين في حي الدرج، هي المرة الـ13 التي يستهدف فيها مراكز إيواء آمنة، مشيرة إلى أن الاحتلال استهدف 13 مركزًا لإيواء النازحين في قطاع غزة منذ بداية شهر أغسطس الجاري.

مدارس قصفها الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الوكالة، إلى أن 15 فلسطينيا استشهدوا وأُصيب العشرات، بينهم أطفال، مطلع الشهر الجاري، على إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية مدرستي "الزهراء" و"عبد الفتاح حمود"، اللتين تؤويان نازحين بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وفي 4 أغسطس الجاري، استشهد 30 فلسطينيًا وأصيب العشرات معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search