الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«القومية للأنفاق»: لا صحة لما يتردد حول هدم قطار المونوريل

قطار المونوريل

قطار المونوريل

أحمد المقدامي

A A

نفت وزارة النقل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام - العاصمة الإدارية).

واصلت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق التصدي للشائعات التي يتم يتداولها بشأن مشروعات الهيئة المختلفة حيث أصدرت بيانا إعلاميا اليوم مدعم بتصوير جوي (صور) لقطار المونوريل خلال تجارب التشغيل التجريبي التي يتم تنفيذها حاليا من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة حتى محطة الفنون والثقافة وذلك عند عبور  القطار  لنقطة التقاء مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف LRT في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك ردا على ما تم نشره من ادعاءات و أكاذيب عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاصمة الإدارية) وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما في العاصمة الإدارية الجديدة حيث ادعى الخبر وقوع المشروعين في مستوى واحد.

المشروعات يتم تنفيذها  طبقا لأعلى المواصفات العالمية

وأشار بيان الهيئة إلى أن مثل هذه الأخبار المغلوطة تهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة، وأن المشروعات يتم تنفيذها طبقا لأعلى المواصفات العالمية مع مراعاة مسارات المشروعات الأخرى سواء القائمة والجاري تنفيذها والمخططة ويتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة بشأنها  فعلى سبيل المثال فقد تم تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل.

تصميم المسارات للمشروعات يراعي نواحي واعتبارات هندسية وفنية

كما أنه قد روعي أثناء تصميم المسارات للمشروعين نواحي واعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم اعدادها لتدقيق مسار المشروع. وأنه قد تم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقاً للمواصفات العالمية وكذا تحديد المسافة الرأسية بين سكتي القطار الكهربائي الخفيف LRT ومونوريل شرق النيل (منسوب كمرات المونوريل، منسوب مسار القطار الكهربائي الخفيف) مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان حسب المواصفات العالمية.


وتهيب الهيئة القومية للأنفاق السادة المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البليلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.


 

search