الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وداعا للخوف من الحقن، أول بخاخ أنفي كعلاج طارئ لصدمة الحساسية

أول بخاخ أنفي كعلاج طارئ لردود الفعل التحسسية

أول بخاخ أنفي كعلاج طارئ لردود الفعل التحسسية

الزهراء علام

A A

أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (FDA) يوم الجمعة الماضي عن اعتمادها بخاخ أنفي من إنتاج شركة "إيه آر إس فارماستيكالز" كأول علاج طارئ بديل للحقن للتعامل مع ردود الفعل التحسسية التي قد تؤدي إلى الوفاة.

تأثير اكتشاف أول بخاخ أنفي بديل للحقن على السوق

ويعد البخاخ بديلاً لمنتجات مثل "إيبي بين" وأدوات الحقن الذاتي الأخرى مثل "أوفي-كيو" التي تحتوي على الإبينيفرين (الأدرينالين)، وهو علاج منقذ للحياة يستخدمه الأشخاص المعرضون لصدمة الحساسية أو غيرها من ردود الفعل التحسسية الشديدة.

وتُعتبر صدمة الحساسية حالة طبية طارئة تشمل رد فعل تحسسي شديد يهدد الحياة وعادةً ما يؤثر على أجزاء متعددة من الجسم.

كيفية استخدام البخاخ

وافقت الإدارة على استخدام البخاخ الأنفي بجرعة واحدة، للمرضى البالغين والأطفال الذين لا تقل أوزانهم عن 30 كيلوجرامًا.

مميزات البخاخ الأنفي

تأتي أحد أهم ميزات البخاخ هي أنه يقلل من الخوف والقلق المرتبطين باستخدام الحقن، خاصة بين الأطفال. وفقًا لما صرحت به كيلي ستون، المديرة المشاركة في مركز تقييم الأدوية وبحوثها في إدارة الأغذية والعقاقير، فإن بعض المرضى، خصوصًا الأطفال، قد يتجنبون العلاج أو يؤجلونه بسبب الخوف من الحقن، وجود بديل مثل البخاخ الأنفي يمكن أن يسهم في إزالة هذه العقبة، مما يسهل على المرضى الحصول على العلاج في الوقت المناسب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search