الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: الاحتلال استهدف ملاجئ النازحين في غزة 21 مرة منذ 4 يوليو

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

استنكر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمدارس التي نزح إليها آلاف المواطنين قسراً، والتي كان آخرها قصف مدرسة "التابعين" في مدينة غزة، ما أسفر عن مئات الشهداء والمصابين، مشيرا إلى أن الضربات المتكررة على ملاجئ النازحين في المناطق التي أُجبر المواطنون على الانتقال إليها، والتأثير المستمر والمتوقع على المدنيين، تشير إلى فشل إسرائيل في الامتثال الصارم للالتزامات التي يفرضها القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هذا الهجوم هو الـ21، الذي يستهدف مدرسة، كل منها بمثابة مأوى، منذ 4 يوليو، وقد أسفرت عن استشهاد 274 شخصاً على الأقل، بما في ذلك النساء والأطفال، لافتة إلى أن هذه الهجمات المنهجية على المدارس تأتي في سياق تشريد أكثر من 90% من مواطني غزة بينما يواصل جيش الاحتلال تفجير المباني السكنية وتقييد دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن النازحين يواجهون رعباً لا يوصف بعد 10 أشهر من الأعمال العدائية، بما في ذلك عمليات النزوح القسري المتعددة، والانتشار السريع للأمراض، والحرمان المستمر من الوصول إلى الضروريات الأساسية للحياة، وتشكل المدارس بالنسبة للعديد منهم، الملاذ الأخير للعثور على بعض المأوى والوصول المحتمل إلى الغذاء والماء.

 مخطط تهجير الفلسطينيين لسيناء لن يتم ومصر أجهضته

من جانبه قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يتم اغتياله في طهران فتتحدث حماس عن مصر، ويتم اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت ويتحدثون عن مصر، وبالأمس أيضا تامر الحاج في صيدا ويتحدثون أيضا عن مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، على فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك إصرارا أن يغض الطرف عن المأساة التي يعيشها أيضا، ويحرك الأطراف بمثل هذه المزايدات الرخيصة.

وأوضح أن مصر تحملت ما لا يحمله أحد، ولا تدفع بمقدراتها بأهواء ميليشيات، وهي تقدر جيدا المخطط الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى، وتتصدى لفكرة تهجير الشعب الفلسطيني خارج أو داخل أرضه، مخطط تهجير الفلسطينيين لسيناء لن يتم، ومصر أجهضت المرة الأولى، والآن تجري الموجه الثانية، وهو ما حذر منه أمس مصدر مصري مسؤول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search