الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر لـ«الجمهور»: كتلة الحوار يندمج تحت لواء حزب الوعي

محمود طاهر مؤسس الحزب

محمود طاهر مؤسس الحزب

أحمد المقدامي

A A

كشفت مصادر مطلعة لـ"الجمهور" عن وصول حزب "كتلة الحوار" تحت التأسيس، إلى صيغة نهائية للاندماج تحت لواء حزب "الوعي".

وأكدت المصادر، أنه بعد مشاورات مكثفة بين الطرفين وافق محمود طاهر مؤسس الحزب، ورئيس النادي الأهلي السابق، على الدمج، فيما مازال موقف العميد محمد بدر رئيس الحزب غير واضح حتى هذه اللحظة.

كتلة الحوار

وفي 19 سبتمبر الماضي أعلن باسل عادل وكيل مؤسسي الحزب، أنهم بصدد جمع التوكيلات المطلوبة لتأسيس الحزب الخاص بهم، وتحويل «كتلة الحوار» من كيان إلى حزب سياسي دائم.

وأضاف «عادل» في تصريحات سابقة لـ« الجمهور»: أنه من المقرر أن يبدأ الحزب أولى جولاته بمحافظة الإسكندرية لجمع التوكيلات.

وكشف عادل، أنه هو سيتولى مهمة وكيل مؤسسي الحزب الوحيد، مؤكدا أن الحزب سوف يكون حزب ليبراليا يؤمن بالعدالة الاجتماعية، موضحا أن الحزب قائم على نفس مبادئ الكتلة التي تم الإعلان عنها مسبقا.

وكان عادل، قد أعلن صباح يوم 19 سبتمبر، عن تحويل كتلة الحوار إلى حزب سياسي، مشدد على أنه تم بالفعل جمع 31 توكيلا والتقدم بطلب رسمي إلى لجنة شئون الأحزاب لتأسيس الحزب.

حزب الوعي 

وتأسس حزب الوعي عام 2011، برئاسة رجل الاعمال محمود طاهر  و كان الحزب في الأصل جزءًا من تحالف الكتلة المصرية الذي خاض الانتخابات البرلمانية المصرية 2011-2012، وحل الحزب أخيرا في محافظة الإسماعيلية خلال تلك الانتخابات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search