الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مأساة غزة تتجاوز قتلى الحروب من الأطفال بين عامي 2019 و2022

 غزة -أرشيفية

غزة -أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

بعد مرور ما يزيد عن 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا نستطيع أن نحصي عدد الأطفال الذين تأثروا بالعدوان، وفقًا لليونيسيف.

منظمات أممية تحذر من مصير أطفال غزة

وفي هذا السياق، حذرت منظمات أممية أبرزها منظمة الصحة العالمية، من مصير أطفال غزة، بعد أن حذرت المنظمة الأممية من انتشار شلل الأطفال في القطاع المنكوب.

وذكرت وزارة شؤون الإغاثة الفلسطينية في تقرير لها يوم الخميس الماضي، أن أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان، وهو ما يتجاوز عدد الشهداء من الأطفال في الحروب العالمية بين عامي 2019 و2022، والذي بلغ 12193 طفلاً.

خطر الموت يهاجم أطفال غزة

يواجه 3500 طفل دون سن الخامسة وفقاً لأرقام الأمم المتحدة، خطر الموت بسبب نقص الغذاء وسوء التغذية.

وأوضحت الوزارة، أن 22 ألف في غزة باتوا يعيشون دون أحد الوالدين أو كليهما، كما استشهد نحو 36 طفلا نتيجة المجاعة، واستشهد في الضفة الغربية 615 فلسطينيا بينهم 143 طفلا.

ويعيش 335,000 طفل يعيشون حياة صعبة نتيجة حرب الإبادة الجماعية والنزوح المتكرر وغيره من أساليب  العدوان الإسرائيلي".

أطفال قطاع غزة مصابون بأمراض جلدية

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن أكثر من 150 ألف طفل من قطاع غزة، مصابون بأمراض جلدية.

وقال المكتب الإعلامي في غزة، في بيان سابق، أن الأطفال الرضع يعانوا من نقص الحليب والغذاء، فضلاً عن غياب التطعيمات، الناتجة عن عدم دخول التطعيمات للقطاع.

90% من أطفال غزة يعانوا من  فقرا غذائيا حادا

وأشارت تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية في وقت سابق إلى أن 90% من أطفال غزة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و23 شهرا، والنساء الحوامل والمرضعات، فقرا غذائيا حادا. 

وكشفت منظمة «أنقذوا الأطفال» البريطانية، عن وجود ما يقارب من 21 ألف طفل في غزة دخلوا عداد المفقودين، منهم ما هو تحت الأنقاض، أو في سجون الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search