الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية تكشف ملابسات حادث السير عكس الاتجاه في محور 26 يوليو

قائد السيارة

قائد السيارة

الجمهور

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تظهر قيام قائد سيارة بالسير عكس الاتجاه بمحور 26 يوليو، معرضًا حياته وحياة المواطنين للخطر.

الداخلية تلقي القبض على سائق سيارة محور 26 يوليو

وبالفحص، وجهت الأجهزة الأمنية بمرور القاهرة حملة مرورية بالمنطقة محل الشكوى للتصدي لتلك الظاهرة، وأسفرت جهودها عن تحديد وضبط السيارة وقائدها (عامل – مقيم بدائرة مركز شرطة كرداسة) وبمواجهته اعترف بارتكابه جريمة القيام بالسير عكس الاتجاه بمحور 26 يوليو.  

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها، طبقًا لنص المادة 76 من قانون المرور، إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

وتضمنت المادة 76 من قانون المرور أنه في حال ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

وطبقًا لنص المادة 76 من قانون المرور في جميع الأحوال يقضى بإلغاء رخصة القيادة، مع عدم جواز منحه رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضي بها عليه، وجارى استمرار الحملات لضبط كل ما يشكل مخالفة للحفاظ على سلامة المواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.