الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما العلاقة بين توهج السماء ووقوع الزلازل؟ خبير فلكي يجيب (خاص)

زلزال

زلزال

تسنيم جمال

A A

كشف الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن علاقة ظهور ضوء أو توهج في السماء بحدوث زلزال في مصر، مثل ما حدث بزلزال تركيا والمغرب خلال السنة الماضية.

ما هي علاقة توهج السماء بالزلازل؟

وقال الدكتور شريف الهادي خلال تصريحات خاصة لـ"الجمهور" إن الإنباء المتداولة بشأن حدوث زلزال في مصر بسبب توهج السماء، هي إشاعات غير صحيحة وليس لها أي أساس من الصحة.

وتابع رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن ظاهرة البرق الأزرق إذا حدثت فهي تحدث قبل الزلزال مباشرة، مشيرًا إلى ان هذه الظاهرة تحدث في الزلازل الكبيرة المدمرة، مؤكدًا على أن استمرار توهج السماء ليس له أي علاقة بالزلازل.

وأشار "الهادي" إلى أن ظاهرة البرق الأزرق ليست هي المتسببة في الزلازل، ولكنها ظاهرة تحدث خلال الزلازل الكبيرة فقط وخلال ظروف مناخية معينة.

ومضات الضوء الأزرق في السماء قبل وقوع الأنشطة الزلزالية

وانتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ظهور ضوء أو توهج في سماء مصر، والذي أدى إلى فزع الكثير من المواطنين.

وكان قد ربط البعض ظاهرة توهج السماء بحدوث زلزال في مصر، مثل ما حدث ببلاد آخرى مثل المغرب وتركيا خلال السنة الماضية، حيث ظهرت ومضات الضوء الأزرق في السماء قبل وقوع الأنشطة الزلزالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search