الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع جديد لأسعار الذهب العالمية، وعيار 21 يسجل هذا الرقم

أونصة الذهب

أونصة الذهب

شيماء حتحوت

A A

أسعار الذهب العالمية، تشهد أسعار الذهب العالمية  تعاملات معتدلة خلال جلسة أمس، وهي جلسة نهاية الأسبوع، سجل الذهب ارتفاعاً ملحوظاً،  لتزايد الطلب على الذهب لأنه  الملاذ الامن،  بسبب التوترات الجيوسياسية في المنطقة .

ويحاول المستثمرين المصريين والعرب، تنويع المخاطر في محافظهم المالية، ومع ارتفاعات الذهب العالمية، يبدو أن هناك مستقبل جديد ومختلف للذهب عالميًا وبدعم من توقعات خفض قريب للفائدة الأميركية وهو ما سيكون له تأثير على مصر خلال المرحلة المقبلة .

أسعار أونصة الذهب العالمية 

واخترق سعر أونصة الذهب العالمية المستوى 2400 دولار للأونصة،  وكما استقر فوق منطقة 2400 – 2410 دولار للأونصة،  وذلك دفعه إلى الارتفاع والاقتراب من مستهدف الأول عند 2440 دولار للأونصة ومن بعدها المستوى 2460 دولار للأونصة الذهبية خلال الساعات الماضية .

أرتفاع أسعار الذهب فى مصر 

وفي السياق ذاته، حقق سعر الذهب في مصر ارتفاعاً ملحوظً،  بعد أن سجلت أونصة الذهب العالمية زيادة بمقدار حوالى  2%، والملاحظ أن الذهب المحلي حالياً مسعر بأعلى من سعر صرف الدولار اليوم في البنوك الرسمية، وهذا الأمر الذي  يعيد التوترات في أسواق الذهب المحلية والعالمية .

ارتفاع أسعار الذهب المحلى عيار 21 

ويشهد سعر الذهب المحلي عيار 21 ارتفاع خلال تداولات ختام الأمس الجمعة ليتخطى المستوى 3440 جنيه للجرام ، ويضع مستهدف جديد حالياً عند 3450 جنيه للجرام، ولكنه يشترط أن يحافظ على تداولاته فوق المستوى 3400 جنيه للجرام .

توقعات جولدن بيليون منذ قليل عن تغيرات فى أسعار الذهب بمصر 

وقال تقرير جولد بيليون، خلال توقعاته منذ قليل ، أن الفترة القادمة ستشهد  تغيرات في سعر الذهب بمصر في ظل التوترات الحالية في الأسواق المحلية والعالمية.

وتابع: التوترات الجيوسياسية المحيطة بمصر ستكون سبب  فى تزايد الإقبال على الذهب من المستهلكين من جديد باعتباره الملاذ الأول الامن للمخاوف من المرحلة القادمة.

وأضاف، بيليون أن الفترة القادمة ستشهد اختلالات في عملية تسعير الذهب من جديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search