الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة التمويل تهدد إنشاء محطات طاقة متجددة في 2025

محطة طاقة رياح - أرشيفية

محطة طاقة رياح - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

الطاقة الجديدة، لا تزال الدولة تبحث في الفترة الحالية تسريع وتيرة إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة للشبكة القومية للكهرباء، في محاولة منها لتسريع وتيرة العمل مع المستثمرين الأجانب، فيما يقوم الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة، بلقاءات عديدة مع شركات أجنبية لبحث تسريع وتيرة العمل بالمحطات.

وزير الكهرباء يبحث مع أكوا باور السعودية دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك 

والتقى وزير الكهرباء وفد أكوا باور السعودية، لاتخاذ الخطوات التنفيذية للإسراع فى تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة من شمس ورياح والتى يتم العمل عليها حاليا فى مناطق غرب سوهاج وخليج السويس وغيرها من المشروعات فى اطار استراتيجية العمل والتى تهدف إلى اضافة قدرات توليديّة جديدة من الطاقات المتجددة بالتعاون مع القطاع الخاص لخفض وترشيد استهلاك الوقود والحد من انبعاثات الكربون.

تفعيل مذكرات التعاون مع الشركاء الأجانب لتوليد 10 الأف ميجاوات 

وبحث اللقاء المشروعات المستقبلية فى اطار توجه الدوله واستراتيجية عمل الوزارة للتوسع فى مجالات الطاقات المتجددة وزيادة الاعتماد عليها خلال المرحلة المقبلة خاصة مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح قدرة 1100 ميجاوات ، بالإضافة إلى تفعيل مذكرات التفاهم لمشروعات أخرى لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 10 آلاف ميجاوات .

مصادر حكومية: أزمة تمويل تُعيق إنشاء محطات طاقة جديدة 

وكشفت مصادر حكومية لـ"الجمهور"، مطلعة علي ملف إنشاء المحطات، أن أزمة التمويل ربما تكون سبباً في عدم توجة الحكومة لإنشاء محطات طاقة جديدة ومتجددة خلال 2025، مشيرة إلى أن التركيز سيكون على جذب استثمارات بالقطاع، وزيادة رقعة المحطات بالتعاون مع القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن شركة أكواباور قد وقعت على هامش مؤتمر COP على الاتفاقية الإطارية لمشروعات انتاج الهيدروجين الأخضر ضمن مذكرات تفاهم معيارية تم توقيعها فى ذات المجال والتى بلغ عددها 23 مذكرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search