الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعرها 150 ألف جنيه، "التعليم العالي" تعلن عن أول سيارة كهربائية تصنيع مصري

سيارة كهربائية

سيارة كهربائية

محمد النجار

A A

زف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشرة ساري للمهتمين بالسيارات في الشارع المصري.

وكشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل تصنيع أول سيارة كهرباء بالمشاركة بين "التعليم العالي" وشريك صناعي، موضحًا أن إنتاج السيارة مصري بنسبة تصنيع 75%، وتابع الوزير أن سعر السيارة في متناول الشباب يتراوح بين 150 إلى 180 ألف جنيه.

وأوضح وزير التعليم العالي، خلال الجزء الثاني من لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامي أحمد فايق، بحضور أكثر من ألف طالب يمثلون الجامعات المصرية، أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يرعى كل الطلاب الذي ينفق على المسابقات والاكتشافات.

وخلال الحوار اقترح أحد الطلاب "تطبيق عبر الموبايل" يسهل للطالب إرسال طلب لموظفي الشؤون بحاجته لإثبات قيد أو شهادة حسن سير وسلوك أو بيان درجات، ويحصل على موعد لاستلامه، ورحب وزير التعليم العالي بالفكرة، ووعد الطالب بدراستها.

وفي سياق متصل، ذكرت طالبة بأنهم قدموا في مشروع التخرج تطبيق يساعد على الاكتشاف المبكر لمرض السرطان وتم التعاون مع معهد الكبد وكلية علوم الكمبيوتر، ليستطيع الأطباء استخدامه، ورحب وزير التعليم العالي بالفكرة وطلب منها الحضور لدراسة الفكرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search