الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 168

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلن  المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 168 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفيين الفلسطينيين، تميم أحمد أبو معمر، المحرر الصحفي في تلفزيون فلسطين، والصحفي عبد الله ماهر السوسي، المحرر الصحفي في قناة الأقصى الفضائية.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له،  بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، ونُحمّله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

الصحفيين الفلسطينيين تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق

يأتى هذا في الوقت الذي استنكرت فيه نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين تميم معمر وعبد الله السوسي، في قطاع غزة، موضحة أن ذلك جريمة جديدة في إطار الاستهداف الاحتلالي الممنهج لقتل الصحفيين.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة بدء إجراءات التحقيق بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك تزامنا مع استشهاد الصحفيان تميم معمر وعبد الله السوسي في غارتين منفصلتين في خان يونس جنوب قطاع غزة، مع عدد من أبنائهما وأفراد عائلتيهما.

يأتى هذا بعدما، استشهد 14 فلسطينيا، اليوم الجمعة، بينهم صحفيان وأصيب آخرون، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وصول جثامين 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جراء غارات الاحتلال المتواصلة على أنحاء متفرقة في المدينة.

كما استشهد 5 فلسطينيين في ذات اليوم وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر بمنطقة التحلية وسط خان يونس، بينهم الزميل الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر، وكذلك استشهد 5 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال في منطقة المواصي غرب خان يونس، بحسب ما ذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية، وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف مدفعية الاحتلال منزلا بمنطقة الشحايدة في بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس.

                       

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search