الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: الاحتلال قتل 205 من عاملينا منذ 7 أكتوبر

الأونروا -أرشيفية

الأونروا -أرشيفية

أحمد محمود

A A

تستمر المجازر الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 205 من العاملين بالإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة الأممية في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة تسببت في سقوط ضحايا مدنيين وعمليات تهجير قسري وتدمير البنية التحتية، موضحا أن 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا، وأن بعضهم هجر أكثر من مرة وحتى 10 مرات.

وأشارت وكالة الأونروا، إلى أن النظام الصحي في غزة بالكاد يستطيع تقديم بعض الخدمات لأن 90 مستشفى ومركزا صحيا توقفت عن العمل، لافتة إلى وجود 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة تابعة للأونروا تقدم خدماتها في غزة.

يأتي هذا في الوقت الذي سقط فيه عشرات الشهداء من فلسطين اليوم الجمعة، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على مدن قطاع غزة، تزامنا مع إعلان الاحتلال شن حملة عسكرية جديدة على مدينة خان يونس، والتي اقتحمها عدة مرات خلال هذا العدوان، لتزداد معها أزمة النازحين في تلك المدينة الفلسطينية، مع إصرار من الاحتلال لشن غارات على المناطق التي زعم أنها مناطق آمنة وبالتحديد في مخيمات اللاجئين ومراكز الإيواء.

مستعمرون يقتحمون تجمعا بدويا شمال غرب أريحا

يأتى هذا في الوقت الذي تتواصل انتهاكات قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اقتحم مستعمرون، اليوم الجمعة، تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا.

وأكد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن مستعمرين اقتحموا تجمع عرب المليحات على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزاز للمواطنين في المنطقة، موضحا أن المستعمرين ينفذون اقتحامات وهجمات شبه يومية ضد التجمعات البدوية في الأغوار، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة على الأرض وطرد البدو منها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابا خلال مروره عبر حاجز بيت فوريك شرق نابلس، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد سماعنة من قرية بيت ايبا أثناء مروره عبر حاجز بيت فوريك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search