الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا يركز الاحتلال على اغتيال قادة حماس في لبنان؟

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

كشف الدكتور جهاد أبو لحية، أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، أسباب تركيز الاحتلال على سياسة الاغتيالات ضد قادة حركة حماس، بعد اغتيال سامر الحاج القيادي بحركة حماس في لبنان اليوم الجمعة.

وقال أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال يرغب في أن تتوسع الحرب خارج غزة وهذا التفسير الوحيد الذي يمكن أن يفسر سياسة الاغتيالات في الخارج، برغم كل ما يتم بذله من جهود لتجنب التصعيد في المنطقة إلا أن دولة الاحتلال برئاسة نتنياهو تقوم بتصرفات عكس هذه الجهود.

وبشأن تركيز الاحتلال على قادة حماس في لبنان في تنفيذ عمليات الاغتيال، قال جهاد أبو لحية، إن هناك رغبة إسرائيلية جدية في إدخال لبنان في الحرب ليتهرب نتنياهو من الاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن ويمضي قدماً نحو توسع الحرب.

وحول إمكانية ضغط الولايات المتحدة الأمريكية على إسرائيل لوقف سياسة الاغتيالات ضد قادة حماس من أجل إنجاح المفاوضات، قال أستاذ النظم السياسية الفلسطيني: "لا أتوقع قيام الولايات المتحدة بأي ضغط على إسرائيل لأنها هي السبب الرئيسي في تمادي إسرائيل وهي من تمنحه الضوء الأخضر لذلك".

 استهداف قيادي بحركة حماس في الجنوب اللبناني

يأتي هذا بعدما قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» بجنوب لبنان، إن القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني تعرض إلى سلسة من الغارات الجوية الإسرائيلية، تحديدا بلدة كفركلا التي تقع في الجهة المقابلة للمستعمرات الإسرائيلية، التي تم استهدافها من قبل حزب الله، واستهدف بلدة الخيام بغارة جوية إسرائيلية، وعدد من البلدات في القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني.

وأضاف «سنجاب»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية تتركز على الإغتيالات أو استهداف المساكن التي تكون خالية من السكان باستثناء منزل بإحدى البلدات، ما أدى إلى سقوط 6 قتلى لحزب الله، مشيرا أن هذه هذه البلدات تعد من بلدات المواجهة، لوقوعها بشكل مباشر على الحدود مع المواقع العسكرية التي يسيطر عليها جيش الاحتلال، بالتالي أصبحت مسرحا للعمليات بشكل مستمر على مدار الشهور الماضية، ما أدى لنزحوا السكان إلى مناطق أكثر أمنا.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل نفذت غارة بطائرة مسيرة، حيث أطلقت صاروخين على سيارة في مدينة صيدا، حيث استهدفت مسؤول الأمن بحركة حماس سامر الحاج، بمخيم عين الحلوة، والذي كان باجتماع مع عدد من مسؤولي الحركة والفصائل الفلسطينية الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.