الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصاعد اليمين المتطرف في بريطانيا، عمدة لندن المسلم: لست آمنا كسياسي

صادق خان

صادق خان

أحمد محمود

A A

لا تزال الاحتجاجات التي تشهدها بريطانيا تطل لرأسها على استقرار الأوضاع في المملكة المتحدة عامة والعاصمة البريطانية لندن خاصة، وهو ما ظهر في تصريحات عمدة لندن، صادق خان، الذي أكد أنه ليس آمنا كسياسي مسلم في بريطانيا كاشفا عن شعوره بالانزعاج بسبب أعمال الشغب اليمينية المتطرفة الأخيرة.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن صادق خان قوله، إنه من المحزن أن جيل أطفاله قد عاشوا الآن أيضًا نفس المعاناة التي كان عليه التعامل معها في السبعينيات والثمانينيات، متأملا في تجربته مع الجبهة الوطنية والحزب الوطني البريطاني عندما كان يكبر.

وطالب عمدة لندن، الحكومة البريطانية بفرض قواعد أكثر صرامة على شركات التواصل الاجتماعي، واصفا القواعد الحالية بأنها غير مناسبة للغرض، وأن أعمال الشغب الأخيرة كانت نتيجة مباشرة لنشر معلومات مضللة بسرعة كبيرة عبر الإنترنت في أعقاب عمليات القتل التي وقعت في ساوثبورت.

فعالية مناهضة للعنصرية في بريطانيا

وأوضح صادق خان، خلال حديثه خلال فعالية مناهضة للعنصرية نظمها نادي تشيلسي لكرة القدم، أنه من الواضح أنني لست آمنًا، ولهذا السبب أحظى بحماية الشرطة، كما أجاب عما إذا كانت التعليقات التي أدلى بها لي أندرسون، عضو البرلمان البريطاني عن حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، والتي اتهمه فيها بأنه خاضع لسيطرة الإسلاميين قد ساهمت في الاضطرابات الأخير، قائلا :"أعتقد أننا رأينا خلال السنوات القليلة الماضية سياسيين، بما في ذلك من الحكومة السابقة، يستخدمون لغة غير حذرة، والحديث عن الغزو، والحديث عن الإسلام الذي يحكم البلاد، والحديث عن الإسلام الذي يحكم لندن، هذا النوع من اللغة يقود الناس إلى تصديق بعض هذه الأشياء".

وتابع صادق خان :"أعتقد أن الساسة الجيدين والإيجابيين يتعاملون مع مخاوف الناس، بينما يلعب الساسة السيئون على مخاوف الناس، وهؤلاء يلعبون على مخاوف الناس بالاستعارات ونظريات المؤامرة، وينبغي لهم أن يفكروا في عواقب ذلك".

وتشهد بريطانيا احتجاجات واسعة ضد عنف اليمين المتطرف، حيث تزامن مع تلك الاحتجاجات الواسعة حالات شغب وهلع، وسط مطالب من أعضاء مجلس العموم البريطانية بضرورة إجراء جلسة طارئة لمناقشة أعمال الشغب وطرق التعامل معها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search