السبت، 05 أكتوبر 2024

10:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسيرة فنية مشرفة لعائلة «محمود ياسين».. بدأها الجد وأكملها الحفيد

محمود ياسين ورانيا ومحمد رياض

محمود ياسين ورانيا ومحمد رياض

ياسمين شهاب

A A

ظهر الفنان محمد رياض وزوجته الفنانة رانيا محمود ياسين، رفقة ابنهما عمر محمد رياض، خلال حفل ختام المهرجان القومي للمسرح، الذي بدأ يسلك طريقه الفني من خلال مشاركته في العديد من الأعمال الفنية، ليطبق مثل «ابن الوز العوم».

عائلة فنية من الطراز الأول

لم يكن الفنان الشاب عمر محمد رياض، محظوظًا فقط بوالده ووالدته، فجده واحدًا من أعظم الفنانين في تاريخ الفن المصري، وهو الفنان محمود ياسين، الذي سطّر في الفن العديد من الأعمال التي رسّخت في تاريخ الفن المصري، أما جدته فهي الفنانة الكبيرة شهيرة.

واستمرت هذه العائلة الفنية، في إنتاج العديد من المواهب على مدار العصور الفنية، عقب محمود ياسين وشهيرة، ظهرت رانيا محمود ياسين كممثلة في بداية مشوارها ثم بعد اتجهت إلى الإعلام، وشقيقها عمرو محمود ياسين نجح في كتابة الكثير من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا على الساحة الفنية.

جيل جديد من عائلة «محمود ياسين»

ويظهر بعد ذلك، جيل فني مختلف من الأحفاد حيث بدأ محمود ياسين «جونيور» نجل عمرو محمود ياسين في الظهور من خلال مسلسل «الفتوة»، وحقق نجاح كبير حيث تساءل الكل من يكون، حتى يلحق به ابن عمته عمر محمد رياض وأيضًا يؤدي بشكل يلفت به النظر.

المهرجان القومي للمسرح

وفي سياق متصل، شهد حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح الذي انطلق يوم 27 يوليو الماضي، تكريم عدد من الفنانين وصناع المسرح، ومنهم: «صلاح عبد الله، ورياض الخولي ومحمد أبو داوود، وخالد الصاوي، ومحمد محمود، ورشدي الشامي، وأحمد فؤاد سليم، إلى جانب الدكتور سامي عبد الحليم، ومهندسة الديكور نهى برادة، والكاتب محمد السيد عيد».

حقيقة تغيير اسم المهرجان القومي للمسرح

وسبق وأن كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16، عن رغبته في تغيير اسم المهرجان، وذلك بسبب الفهم الخطأ لدى البعض والربط بينه وبين المسرح القومي

search