الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لا إضاعة للمزيد من الوقت، الإمارات تدعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف حرب غزة

وزير الخارجية الإماراتي

وزير الخارجية الإماراتي

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، بشأن البيان المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، والذي يدعو لوقف الحرب الجارية على قطاع غزة.

وقال البيان: «تنضم الإمارات العربية المتحدة إلى الدعوة الموجهة من الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس الأمريكي جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين».

وحث بيان الخارجية الإماراتية، كافة الأطراف المعنية على الاستجابة إلى الدعوة لاستئناف مشاورات عاجلة بتاريخ الـ 15 من أغسطس 2024، كما أوضح القادة الثلاث، خاصة وأن الاتفاق المطروح حاليًا سينهي معاناة قطاع غزة والرهائن وعائلاتهم.

وأعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن أملها بعدم إضاعة المزيد من الوقت من قبل أي من الأطراف، مجددة تقديرها العميق والدعم الكامل لجهود الوساطة الحثيثة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

بيان مشترك لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر

وقال قادة كلًا من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية في بيان مشترك، إنهم يؤكدون على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن المحتجزين المتواجدين في قطاع غزة.

وأضاف القادة في بيان مشترك، أنه يجب وضع حد للمعاناة الإنسانية المستمرة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدين أنهم دعوا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس، في الدوحة أو القاهرة.

وتابع قادة الدول الثلاث خلال البيان، أننا كوسطاء مستعدون إذا قضت الضرورة لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات، وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ.

وأكد البيان، أن الوقت قد حان الآن للإفراج عن المحتجزين وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق، مشيرين إلى أنه ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search