الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العراق يرحب ببيان زعماء مصر وقطر وأمريكا بشأن وقف إطلاق النار في غزة

العراق ــ أرشيفية

العراق ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعربت وزارة الخارجية العراقية عن ترحيبها بالبيان المشترك الصادر عن زعماء مصر والولايات المتحدة، ودولة قطر، والذي يدعو إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن والمعتقلين وتقديم الإغاثة الفورية لشعب غزة.

وأوضحت وزارة الخارجية خلال بيان رسمي لها، أن البيان يعكس التزاماً جاداً من قبل القادة الثلاثة بحل الأزمة الإنسانية القائمة في غزة، ويعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار في المنطقة.

استعداد العراق لدعم أي جهد يصب في مصلحة تعزيز الأمن

وأكدت الخارجية العراقية على دعمها للجهد الدولي، وتدعو كافة الأطراف المعنية إلى التعامل بإيجابية مع هذه المبادرة، كما دعت إلى استئناف المناقشات العاجلة.

وقالت الوزارة إنها تأمل أن تسفر هذه الجهود عن نتائج ملموسة تسهم في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وإنهاء الأزمة الراهنة بأسرع وقت ممكن.

وأشارت إلى استعداد العراق لدعم أي جهد يصب في مصلحة تعزيز الأمن والسلم في المنطقة.

البيان مصري أمريكي قطري للتوصل إلى هدنة في غزة

ومن جانبه، دعا زعماء مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية في بيان مشترك صدر أمس الخميس إسرائيل وحركة حماس إلى استئناف المحادثات لسد كافة الثغرات المتبقية في اتفاق مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق الرهائن والبدء في تنفيذه بدون أي تأجيل.

وجاء خلال البيان: «لقد حان الوقت، وبصورة فورية، لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، حان الوقت للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين».

وأضاف البيان الثلاثي : "سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليا على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ. ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مايو وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2735".

 

مفاوضات بحضور الوسطاء الرئيسيين

وعلى إثر ذلك نقلت شبكة CNN الأمريكية، عن مصادر، أن المفاوضات ستكون بحضور الوسطاء الرئيسيين لكنها تنتظر موافقة إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وأوضحت أن مدير الاستخبارات الأمريكية سيقود الوفد الأمريكي في المحادثات العاجلة بهدف وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search