الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصابين وهيعرفوا مكان بيتك، «البريد» يوضح طريقة التعامل مع الرسائل المجهولة

البريد المصري

البريد المصري

نورهان عبدالعزيز

A A

تعرض العديد من المستخدمين لعمليات نصب من الدرجة الأولى، فتم إرسال رسائل نصية إلى بعض المواطنين من أرقام محلية ودولية مختلفة، لمعرفة البيانات الشخصية لعدد من المستخدمين.

وأعلن البريد المصري، أن هذه عملية سرقة من الدرجة الأولى وتم رصدها من خلال أنظمة الأمن السيبراني، إذ يطالب هؤلاء القراصنة بمعرفة أرقام الهاتف وعنوان المنزل وبعض المعلومات الشخصية.

وأزال البريد الستار عن عدة طرق، لتجنب هذه النوعية من الرسائل النصية التي تقتحم خصوصية المستخدمين بشكل كبير، مما يهدد مفهوم الأمن السيبراني.

طرق التعامل مع الرسائل المجهولة

1- عدم التفاعل مع هذه الرسائل النصية.

2- لا يجب الضغط على أي روابط تأتي من أرقام مجهولة المصدر.

3- الاتصال بالخط الساخن 16789 في حالة التعرض للسرقة.

ولفت البريد المصري إلى أنه غير مسئول عن إرسال هذه الرسائل الغريبة، ولم يطلب من المستخدمين إرسال مبالغ مالية، أو معرفة بياناتهم الشخصية ومقر إقامتهم، حسبما ادعى البعض.

البريد المصري يًُشدد على عدم الانصياع وراء الرسائل المجهولة

وشدد البريد المصري على ضرورة عدم إعطاء أي معلومات خاصة بالحسابات، مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة، أو تاريخ انتهاء البطاقة، أو الرقم السري، أو رقم البطاقة الشخصية إلى أي شخص.

ونوه بعدم تسجيل أي منها على صفحات أو روابط غير معلوم مصدرها، حفاظًا على البيانات الشخصية والحسابات المالية، كما حذر جميع المواطنين من هذه الرسائل النصية المزيفة ويهيب بعدم التفاعل مع هذه الرسائل، كما يوضح أنه يتمُ اتخاذ التدابير القانونية اللازمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.