الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق الجامعات 2024-2025، تعرف على موعد تنسيق الكليات وطرق ترتيب الرغبات

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

محمد الداوي

A A

تنسيق المرحلة الأولى للجامعات، يبحث أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2024 عن طرق تسجيل الرغبات وموعد فتح موقع التنسيق، لتسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولى للتنسيق 2024.

 وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2024، ويستعرض موقع الجمهور موعد فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى 2024 وطرق ترتيب الرغبات.

موعد تنسيق المرحلة الأولى 2024

فررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى بدء من يوم الإثنين المقبل 12/8/2024 وحتى الجمعة 16/8/2024وذلك وفقًا للحد الأدنى لتسيق المرحلة الأولى. 

الرغبات المتاحة لتسجيل الطلاب في المرحلة الأولى للتنسيق

وصل عدد الرغبات المتاحة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب على الموقع الموقع الرسمي للتنسيق إلى 75 رغبة، وتتضمن أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني ضمن تنسيق المرحلة الأولى 2024:

1- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.
2- معامل الحاسبات المتاحة بالجامعات الحكومية والكليات التابعة لها بمختلف أنحاء الجمهورية.
3- يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

ويتاح للطالب خلال المرحلة الأولى للتنسيق، تعديل رغباته أكثر من مرة، ويتم تنسيقه وفقا لآخر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل للطالب.

طرق ترتيب الرغبات

يتم ترتيب الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2024، بإحدى الطرق وهي كالتالي:  

1-الطريقة الأولى تكون عن طريق قطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، وكذلك طبقا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم إتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب.

2-وتتمثل الطريقة الثانية أنه يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبيل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة عند تسجيل الرغبات.

التعليم ترد على 20 سؤالا عن التنسيق

وجّه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، وتعريف الطلاب بجميع المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة، واختيار رغباتهم بدقة، للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك استعدادًا لبدء تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية.

ونشرت الوزارة عدد من الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للاطلاع عليها من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.